سائق فريق ألفا روميو لسباقات الـ فورمولا 1 يمنح مصادقته لسيارة جوليا جي تي إيه

مؤشر الثلاثاء ٠٨/مارس/٢٠٢٢ ١٢:٣٣ م
سائق فريق ألفا روميو لسباقات الـ فورمولا 1 يمنح مصادقته لسيارة جوليا جي تي إيه

مسقط  - الشبيبة

 كشفت شركة ظفار للسيارات، الموزع الرسمي لسيارات جيب ودودج وكرايسلر وفيات وألفا روميو ومركبات رام في سلطنة عُمان، عن نيل سيارة ألفا روميو جوليا جي تي إيه مصادقة كيمي رايكونن بطل العالم وسائق فريق ألفا روميو لسباقات الـ فورمولا 1 ، حيث حازت السيارة جوليا جي تي إيه على ثقته مجددا بعد أن عاد بطل العالم الفنلندي إلى حلبة بالوكو للاختبار مؤخرا ليقيّم بنفسه التعديلات التي شهدتها سيارة السيدان الرياضية الأعلى أداءً التي ينتجها الصانع الإيطالي على الإطلاق، وجاء ذلك استتباعاً لمواصلة الاختبارات التي خضع لها طرازي جوليا جي تي إيه وجوليا جي تي إيه إم، وجاءت كلماته لتؤكّد إعجابه الكبير بالسيارة، فقال: "لقد أعجبتني كثيراً. إنّها سيارة يمكن استعمالها بشكل يومي كما بالإمكان قيادتها على الحلبة والاستمتاع بقيادتها إلى درجات عالية".

وقد سلّط كيمي رايكونن الضوء على التغييرات التي تمّ إجراؤها على السيارة، ولاسيّما من ناحية الديناميكيات الهوائية. وقد سبق له أن تناول هذا الجانب في الجولة الأولى، فقدّم نصائح قيّمة بشأن الإضافات الجديدة إلى طرفَي السيارة الأمامي والخلفي، وهي الجانح الجديد القابل للتعديل في المصد الأمامي الجديد وإضافة جانح جديد قابل للتعديل يدوياً في القسم الخلفي. وشهدت السيارة المزيد من التغييرات بشكل عام من ناحية التوازن الإجمالي بفضل تفاعل هذه المكونات الجديدة مع مستخرج الهواء والغطاء الانسيابي في أسفل السيارة.

وصرّح في هذا الصدد كيمي رايكونن قائلاً: "إنها بالطبع أفضل عند السرعات العالية من حيث التوازن، إذ يبدو أن مقدّمة السيارة أقرب إلى الأرض مما يجعل الانعطاف أسرع. إنها سيارة سريعة وسهلة القيادة ومتجاوبة". وما إن يخلع كيمي رايكونن بدلة السباق ويبتعد عن الأضواء حتى يعود لتأدية دور الأب فيقلّ أولاده إلى المدرسة. هو يرى أن جوليا جي تي إيه تشكل المزيج الأنسب للاستعمال اليومي وللقيادة على الحبلة.

وبذلك تكتمل مهمّة التطوير التي ساعد فيها السائقون من خلال مهاراتهم فريق الهندسة لدى ألفا روميو. بدأت هذه العملية في شهر أكتوبر الماضي مع جولة اختبارات أولى ركّزت على الحلول المحددة المعتمدة للديناميكيات الهوائية والتحكم السيارة.

بهذه المناسبة تحدث حاتم النجار، المدير العام لشركة ظفار للسيارات قائلا :" جاءت سيارة ألفا روميو جوليا جي تي إيه لتمثل إضافة إلى نسخة جي تي إيه إم GTAm "الجامحة"، وهي مستلهمة من سيارة جوليا جي تي إيه التي تمّ طرحها عام 1965 إحدى أساطير السيارات والتي حققت إنجازاً لافتاً في تاريخ العلامة، وتمثل عودة أصيلة إلى جذور العلامة العريقةً، وعودة إلى عوالم الأداء والسيارات السياحية، وتُعدّ جوليا جي تي إيه الجديدة هي مثالاً للأناقة والإتقان الميكانيكي ومتعة القيادة، وتتميّز السيارة بمواصفاتها الجمالية والعملية في آن واحد مما يؤكّد أنّها ليست فقط تطبيقاً للأسلوب الإيطالي الجذاب بل إنّها سيارة عالية الأداء مشتقّة من سيارة جوليا كوادريفوليو الاستثنائية. وتستفيد السيارة من تخفيض في الوزن يبلغ 100 كغ مقارنة بسيارة جوليا كوادريفوليو وهي مجهّزة بنسخة محدّثة من محرّك ألفا روميو 2.9 المؤلّف من ستّ أسطوانات ثنائي التوربو، والذي بات ينتج اليوم طاقة بقوة 540 حصاناً مع أفضل نسبة قوة إلى وزن تبلغ 187 حصاناً لكلّ لتر. وتقدّم السيارة أيضاً أداءً مذهلاً مع نظام وضعية الإطلاق Launch Mode فتتسارع من صفر إلى 100 كلم في غضون 3.6 ثانية فقط."

وتلجأ ألفا روميو إلى شركة ساوبر للهندسة لإنتاج معظم المكونات المصنوعة من ألياف الكربون في طرازي جوليا جي تي إيه وجوليا جي تي إيه إم، ولاسيما تلك التي لها تأثير في الديناميكيات الهوائية، وتشمل المصد الأمامي الجديد والأطراف السفلية الجانبية البارزة ومستخرج الهواء وجانح جي تي إيه والجانح الهوائي في جي تي إيه إم. وبفضل الجانحين الأمامي والخلفي القابلين للتعديل يدوياً، بإمكان جوليا جي تي إيه إم تكييف أدائها الديناميكي الهوائي مع أي نوع من الطرقات أو الحلبات، فتتبع بدقة مطالب سائقها وتفضيلاته. شملت البحوث الديناميكية الهوائية في نفق الهواء الإضافات التي طالت الأجنحة، كما ركزت أيضاً على القسم السفلي المغلف بالكامل كما هو الحال مع جوليا كوادريفوليو. ويستفيد طرازا جوليا جي تي إيه وجوليا جي تي إيه إم من مستخرج هواء خاص جديد قادر على زيادة التأثير الأرضي في السيارة، فيضمن بذلك تحكماً ممتازاً في السير على الطرقات عند السرعات العالية. وفي طراز جوليا جي تي إيه إم بالتحديد، يمنح الإعداد الديناميكي الهوائي الأقصى ضعفَي الضغط المولّد في جوليا جي تي إيه وثلاثة أضعاف ذلك المولّد في طراز جوليا كوادروفوليو الذي كان المرجع السابق في هذه الفئة من السيارات. وهذه أرقام ممتازة تشهد على الإنجازات الرائعة الناتجة عن التعاون بين ألفا روميو والخبراء لدى ساوبر.

في السلطنة تتوفر طرازات جيب، ودودج، وكرايسلر، ورام، وفيات، وألفا روميو في صالات عرض شركة ظفار للسيارات، بفئات مختلفة من التجهيزات، وللمزيد من المعلومات حول ظفار للسيارات، يرجى زيارة www.dhofarautomotive.com أو الاتصال على 24584530.