الوفد التجاري العُماني يبحث مع وزير العمل السريلانكي موضوع استقدام العمالة السريلانكية

مؤشر الاثنين ٠٧/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٣٧ م
الوفد التجاري العُماني يبحث مع وزير العمل السريلانكي موضوع استقدام العمالة السريلانكية

العمانية - الشبيبة

بحث الوفد التجاري العُماني الذي يرأسه سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان خلال لقائه اليوم معالي نيمال سريبالا دي سيلفا وزير العمل بجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية موضوع استقدام العمالة السريلانكية.

وتم خلال المقابلة طرح مجموعة من المبادرات من قبل الجانبين ومناقشة موضوع استقدام العمالة المتخصصة في رعاية كبار السن والمرضى وذوي الإعاقة.

واتفق الجانبان على عمل آلية جديدة تساعد في تقليل تكلفة استقدام العمالة المنزلية، على أن يعقد اجتماع آخر يوم غد مع المسؤولين بقطاع الاستقدام في سريلانكا لجدولة آلية جديدة لاستقدام العمالة بكافة التخصصات ومن ضمنها العمالة المنزلية.

وأكد معالي وزير العمل السريلانكي للجانب العُماني أنه هناك آلية جديدة للتأمين على العمالة في سريلانكا سيتم تطبيقها اعتبارًا من شهر مايو المقبل وستشمل العمالة التي ما زالت على رأس العمل بسلطنة عُمان ومن أهم بنودها أن يتحمل التأمين مصاريف إرجاع العمالة إلى موطنها.

وأشاد معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية بمتانة العلاقات التي تربط بين سلطنة عُمان وجمهورية سريلانكا في العديد من المجالات، معربا عن أمله في أن تحقق زيارة الوفد التجاري العُماني إلى سريلانكا نتائج جيدة تلبي تطلعات رجال الأعمال في كلا البلدين.

حضر المقابلة سعادة السفير عمر ليبى أمير أجود سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية المعتمد لدى سلطنة عُمان.