مجلة ’الشورى’تسلط الضوء على جهود المجلس في الإحلال الوظيفي

بلادنا الأحد ٠٦/مارس/٢٠٢٢ ١٤:٢٢ م
مجلة ’الشورى’تسلط الضوء على جهود المجلس في الإحلال الوظيفي

مسقط - الشبيبة

أصدر مجلس الشورى العدد الثامن والثلاثين من مجلة "الشورى" الذي ضم تغطية لأعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد السنوي الثالث من فترة المجلس التاسعة، حيث تناولت المجلة إعادة انتخاب أعضاء مكتب المجلس لنصف فترته المتبقية، وكذلك انتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم لدور الانعقاد الثالث، بالإضافة إلى مجريات الجلستين الأولى والثانية من دور الانعقاد السنوي الثالث.

وقد تناول "ملف العدد" لمجلس الشورى في هذا عن البحث العلمي والابتكار وتحت عنوان:" كيف السبيل إلى رفع مساهمة البحث العلمي في رفد الاقتصاد عبر تحويل المعرفة إلى مال؟ وضم الملف استطلاع آراء عدد من الباحثين والأكاديميين حول دعم البحث العلمي في سلطنة عمان، إلى جانب قراءة تحليلية حول الانتقال إلى منظومة وطنية فاعلة للبحث العلمي والابتكار تسهم بشكل رئيس في تحقيق أهداف التنمية

كما ركز هذا العدد على قضية مجتمعية وهي الباحثين عن عمل، تمثلت في الإحلال الذي يعد إحدى حلول التوظيف، وقد ركز الموضوع على عدة محاور كسياسات الإحلال الوظيفي وجدواه في حلحلة مشاكل التوظيف، وجهود مجلس الشورى في موضوع الإحلال الوظيفي، وكذلك تحديات تطبيق سياسات الإحلال الوظيفي.

وتضم المجلة في ثناياها أيضًا بعض الموضوعات ذات العلاقة باختصاصات المجلس في الجانب التشريعي والمتابعة والتي تم تقسيمها في البابين الثالث ضمن إنجازات المجلس وأبرز أعماله خلال دور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة التاسعة.

كما ضم العدد زيارة صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وعددًا من أصحاب المعالي الوزراء لمجلسي الدولة والشورى حيث تم التأكيد على أهمية التنسيق المُستمر بين مجلس الوزراء ومجلس عُمان وصولا إلى التعاون المنشود في تنفيذ الخطط والبرامج الاقتصادية والاجتماعية.