الخارجية الروسية: المفاوضات لم تبدأ بعد مع أوكرانيا

الحدث الاثنين ٢٨/فبراير/٢٠٢٢ ١٤:٣٠ م
الخارجية الروسية: المفاوضات لم تبدأ بعد مع أوكرانيا

الشبيبة - وكالات

أكدت الخارجية الروسية، اليوم الأحد، وصول الوفدين المفاوضين من روسيا وأوكرانيا إلى مكان انعقاد المفاوضات في بيلاروسيا ، حسب "سبوتنيك".

نفت وزارة الخارجية الروسية تصريحات كييف حول بدء اجتماع وفدي روسيا وأوكرانيا في بيلاروسيا، وأكدت: "المفاوضات مع أوكرانيا لم تبدأ بعد. الوفود وصلت للتو إلى مكان انعقادها".

ويأتي تعلق الخارجية الروسية بعد أنباء تم تداولها في كييف أشارت إلى المفاوضات بين الجانبين قد بدأت.

وقال رئيس لجنة حماية سيادة الدولة التابعة لمجلس الاتحاد الروسي، أندري كليموف: "ستنفذ روسيا ضربات مستهدفة على الأفراد في أوكرانيا الذين ينقلون أسلحة غربية إلى كييف".

وكان رئيس الوفد الروسي المفاوض، فلاديمير ميدينسكي، الذي وصل إلى بيلاروسيا، اليوم، قد قال إن ممثلي روسيا سينتظرون رد أوكرانيا على الاجتماع في غوميل حتى الساعة 15:00.

وطلب الريس البيلاروسي من الرويس الروسي، فلاديمير بوتين، تمديد المعلة بعد اتصاله بالرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، الذي وافقد على بدء مفاوضات وأرسل وفد إلى بيلاروسيا.

وأضاف رئيس الوفد الروسي المفاوض: "نقترح بهدوء ما يلي: حتى الساعة 15:00، نحن هنا وننتظر رد الجانب الأوكراني لتأكيد قرارهم الخاص بالمفاوضات في غوميل. بمجرد استلامنا هذا التأكيد، سننتقل على الفور إلى هناك ونلتقي بزملائنا في المفاوضات".

وأضاف: "نحن من أجل السلام. في حالة رفض التفاوض ستكون المسؤولية كاملة عن إراقة الدماء على الجانب الأوكراني. لكننا هنا حتى الساعة 15:00 في انتظار الرد من الجانب الأوكراني".

بالإضافة إلى ميدينسكي، يضم الوفد مسؤولين رفيعي المستوى على مستوى نواب وزير الدفاع ووزارة الخارجية والسفير الروسي في بيلاروسيا بوريس غريزلوف ورئيس اللجنة الدولية لمجلس دوما الدولة ليونيد سلوتسكي.