مجلس الدولة يستضيف فريق منظومة إجادة لقياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية

بلادنا الأحد ٢٧/فبراير/٢٠٢٢ ١٢:٥٩ م
مجلس الدولة يستضيف فريق منظومة إجادة لقياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية

مسقط - الشبيبة

عقدت اللجنة الفرعية المشكلة لدراسة مقترح "توظيف التقنية في صياغة منظومة مبتكرة لحوكمة الأداء في الجهاز الإداري للدولة “، بمجلس الدولة اليوم الأحد 27فبراير ٢٠٢2م، اجتماعها الثاني لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت أحمد الوشاحية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.

واستضافت اللجنة خلال اجتماعها فريق منظومة (إجادة) لقياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية بالمجلس، واستعرضت اللجنة خلال الاستضافة الهيكلة الجديدة للعمل الإداري بالمجلس، وعلاقتها بتطبيق منظومة الأداء ومدى توافقها معها واستجابتها لمتطلبات المنطومة.

وناقشت اللجنة خلال استضافتها لفريق منظومة (إجادة)، المحاور الأساسية لحوكمة الأداء الوظيفي في المجلس، والصلاحيات الوظيفية، أهداف الوحدة والوصف الوظيفي وعلاقتها بأهداف الموظفين، والتشريعات والسياسات الداعمة لأداء المنظومة عند تطبيقها في المجلس، والنقص التشريعي الذي ينبغي استكماله في هذا الصدد.

كما تطرقت اللجنة بالنقاش مع فريق منظومة (إجادة ) بالمجلس إلى هندسة الإجراءات في ضوء التطبيق التجريبي للمنظومة ودور التقنية في هذا السياق، والدور الذي تقوم به التقنية في توفير حوكمة جيدة للعمل في الوحدات الإدارية بالمجلس، والتحديات التي تواجه تطبيق المنظومة في المجلس باعتباره مؤسسة تشريعية.

تم خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات بشأنها، واستعراض ما استجد من أعمال واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه