القوى العاملة:وجود فريق عمل لمتابعة وقف العمل ظهرا من ١٢:٠٠ الى ٣:٣٠ بشكل يومي في الأماكن المكشوفة

مؤشر الأحد ٠١/مايو/٢٠١٦ ٢٢:٠٧ م
القوى العاملة:وجود فريق عمل لمتابعة وقف العمل ظهرا  من  ١٢:٠٠ الى ٣:٣٠ بشكل يومي في الأماكن المكشوفة

العمانية/نظمت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية معرض السلامة والصحة المهنية اليوم بمركز افينيوز مول مسقط تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتورعلي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط. ويأتي هذا المعرض تزامنا مع مشاركة السلطنة دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية الذي يصادف 28 من إبريل من كل عام، حيث تم اختيار شعار " الإجهاد الحراري" ليكون شعار الاحتفال لهذا العام علماً بأن المعرض يقام برعاية شركة صحار للالمنيوم وشركة وأسمنت عمان وشركة ديو تاج. ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل عدد من الجهات الحكومية ومنشآت وشركات القطاع الخاص وهي وزارة الصحة والهيئة العامة للدفاع المدني والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة تنمية نفط عمان بالإضافة الى شركة بتروجاز ودليل للنفط وأبراج للخدمات النفطية وعالم الصحة العالمية.
وحول المعرض قال سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة " يصاحب المعرض ندوه حول السلامة والصحة المهنية التي تقام في الدور الثاني بافينيوز مول وتضم حوالي ٣٠٠ شخص من المختصين بالسلامة والصحة المهنية في مختلف منشآت القطاع الخاص بالسلطنة ويحاضر فيها أكفاء من العاملين في القطاع الخاص ، كما يصاحب المعرض ايضاً ندوة أخرى في منطقة الرسيل الصناعية غدًا الاثنين ، وسوف تكون أيضاً بعد غد الثلاثاء ندوة أخرى بولاية صحار لنفس الغرض ، ويهدف المعرض الى غرس مبدأ الثقافة والسلامة والصحة المهنية لدى العاملين في مؤسسات القطاع الخاص ولدى اصحاب العمل.

وأوضح البادي قائلًا "بأنه خلال فترة الصيف من كل عام يتم وقف العمل خلال وقت الظهيرة من الساعة ١٢:٠٠ الى ٣:٣٠ بشكل يومي في الأماكن المكشوفة التي تعرض العاملين لأخطار أشعة الشمس الحارة وذلك للوقاية من الأضرار التي قد تصيبهم من الحرارة المرتفعة. وأكد مدير عام الرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة على وجود فريق عمل لمتابعة كافة المنشآت في القطاع الخاص من خلال فنيين متخصصين من دائرة السلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة والمنتشرة أقسامها في مختلف محافظات السلطنة ويتم من خلالها زيارة مؤسسات القطاع الخاص والمنشآت التي يتوقع أن يكون بها تجاوزات مشيدًا بالتزام عدد كبير من المنشآت وتجاوبها مع اشتراطات السلامة والصحة المهنية.