وفد عماني يشارك في المؤتمر العربي الدولي الـ 16 للثروة المعدنية بإمارة الفجيرة

مؤشر الأربعاء ٢٣/فبراير/٢٠٢٢ ١٥:٥٥ م
وفد عماني يشارك في المؤتمر العربي الدولي الـ 16 للثروة المعدنية بإمارة الفجيرة

العمانية - الشبيبة

شارك وفد من رجال الأعمال يمثل غرفة تجارة وصناعة عمان في المؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية ، الذي أقيم بإمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وترأس الوفد الدكتور سالم بن سليم الجنيبي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الوسطى وعضوية عدد من أعضاء مجلس الإدارة رئيسي مجلس إدارة غرفة محافظتي البريمي وشمال الباطنة وأصحاب الأعمال المهتمين في هذا القطاع.

وقدمت سلطنة عُمان خلال جلسات عمل المؤتمر عددا من الأوراق التخصصية في مجال الثروة المعدنية، الذي ركز فيه المتحدثون بالمؤتمر على الأبعاد الجديدة في مسح الموارد المعدنیة واستخراجها ومعالجتھا لتحقیق التنمیة المستدامة، وتشجیع الاستثمار التعدیني والترویج للفرص المتاحة في الدول العربیة، وكذلك تعزیز استخدام التقنیات والتكنولوجیات المتطورة في قطاع التعدین.

كما تم خلال المؤتمر تبادل الخبرات العربیة والأجنبیة والارتقاء بمستوى العاملین في قطاع التعدین والاطّلاع على التجارب العربیة في تسویق المنتجات المعدنیة وتحدید أسعارھا والترویج لمنتجات وأنشطة الشركات والمؤسسات المعنیة بقطاع التعدین، إلى جانب إبراز دور الشباب في تقدیم الحلول الابتكاریة لتنمية قطاع التعدین، وقد شارك بالمؤتمر أكثر من 35 دولة بحضور أكثر من 300 مشارك.