قريبا.. إنشاء منتزه في منطقة الحيلين بالسويق

بلادنا الأحد ٢٠/فبراير/٢٠٢٢ ١٣:١٨ م
قريبا.. إنشاء منتزه في منطقة الحيلين بالسويق

مسقط - الشبيبة 

احتفلت بلدية شمال الباطنة بتدشين 4 مشاريع تم تنفيذها ضمن برنامج الاستثمار الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة جسور في محافظة شمال الباطنة بقيمة بلغت نحو 345 ألف ريال عماني، وبتمويل من شركتي أوكيو وصحار ألمنيوم. حيث أقيم الاحتفال في منتزه القرم الطبيعي بولاية شناص تحت رعاية سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي، أمين عام شؤون المحافظات بوزارة الداخلية، بحضور سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ شمال الباطنة ورئيس مجلس إدارة جسور، ومدير عام بلدية شمال الباطنة وحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين في محافظة شمال الباطنة، والمسؤولين في الشركات الممولة للمشاريع.

وقد تمثل المشروع الأول في تطوير منتزه القرم الطبيعي بولاية شناص على مساحة 28 ألف متر مربع بقيمة استثمار اجتماعي 200 ألف ريال عماني مولتها شركتي صحار ألمنيوم وأوكيو بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة ببلدية شمال الباطنة. وشمل نطاق التطوير على تنفيذ ممشى بطول ٣ كيلومترات ومسرح دائري ومنصة لمشاهدة الطيور المهاجرة و١١ استراحة للعائلات ومواقع للشواء، وإنشاء جسر للعبور فوق الممر المائي وألعاب للأطفال ومسطحات خضراء ومقهى بالإضافة إلى إنشاء بوابة للمنتزه ومسجد ومبنى للحراسة ودورات مياه ومواقف للسيارات.

أما المشروع الثاني فهو عبارة عن إنشاء منتزه في منطقة الحيلين الجبلية بولاية السويق على مساحة 2000 متر مربع ويمتد حوله ممشى بطول 320 مترا وتحيطه ألعاب للأطفال، كما يشتمل المشروع على مقهى ودورات مياه واستراحات للأسر، بقيمة استثمار اجتماعي 55 ألف ريال عماني مولتها شركة صحار ألمنيوم. فيما جاء المشروع الثالث لتوفير معدات لتنظيف الشواطئ في ولايات محافظة شمال الباطنة، حيث تعمل هذه المعدات على تصفية وتنقية وإزالة كافة المخلفات العالقة في الشواطئ، لتسهم في نظافتها ونقاءها وفي تقليل عدد الإصابات والحوادث لمرتادي الشواطئ وكذلك التقليل من العناصر البشرية العاملة في التنظيف، حيث بلغ الاستثمار الاجتماعي فيها حوالي 40 ألف ريال عماني مولتها شركة أوكيو. إضافة إلى توريد وتركيب 60 لعبة ترفيهية للحدائق والمتنزهات العامة في ولاية صحار بقيمة 50 ألف ريال عماني.

وقال سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ شمال الباطنة: إن هذه المشاريع جاءت ضمن برنامج المشاريع الاجتماعية التي تنفذها مؤسسة جسور في إطار المسؤولية الاجتماعية لشركات أوكيو وصحار ألمنيوم وفالي، وذلك بما يسهم في جوانب التنمية الحضارية في ولايات محافظة شمال الباطنة، وبما يعمل على تلبية طلبات واحتياجات الأهالي بصورة مباشرة، مشيرا سعادته إلى أن مجلس إدارة جسور الذي به ممثلين من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المحلي يراعي في طلبات المشاريع أن تحقق الاستدامة والنفع العام، وأن المؤسسة ماضية في تنفيذ بقية المشاريع الأخرى وفق خطة عمل سنوية، حيث أصبحت اليوم مشاريع جسور حاضره بتميز في ولايات محافظة شمال الباطنة، وشملت مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والرياضية والثقافية.

من جانبه قال المعتصم بن سعيد السريري عضو مجلس إدارة جسور ممثل شركة أوكيو: إن هذه المشاريع الاجتماعية تعكس مدى الشراكة الحقيقة بين الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع الأهلي وتؤكد على تحقيق المسؤولية الاجتماعية، حيث أن شركة أوكيو تعمل على المساهمة المستمرة في مشاريع التنمية المستدامة خاصة في مشاريع تلامس رغبات وتطلعات أفراد المجتمع، سواء من خلال المشاريع التي تنفذها مؤسسة جسور أو المشاريع التي تنفذها أوكيو بشكل مباشر وبعضها يكون بشراكة مع بعض الجهات الحكومية.

كما أوضح أحمد بن محمد الخروصي عضو مجلس إدارة جسور ممثل شركة صحار ألمنيوم: أن المشاريع التي دشنتها مؤسسة جسور تعتبر مشاريع مهمة ومستدامة للمجتمع وجاء تنفيذها تلبية لطلبات الاهالي. ونحن سعداء بإسهامات شركة صحار ألمنيوم في تمويل ومتابعة تنفيذ بعضها وهو ما يعكس التزام الشركة في تحقيق المسؤولية الاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر بأن مؤسسة جسور تعد المؤسسة الرائدة، وأول مؤسسة مسؤولية اجتماعية غير ربحية تأسست في عام 2012 في سلطنة عمان، وتهدف إلى خدمة المجتمع العماني، باتباع وانتهاج أفضل الممارسات المتعلقة بمبادئ المسؤولية الاجتماعية للشركات، إذ تعد جسور ذراع الاستثمار الاجتماعي لشركات أوكيو وفالي عمان وصحار ألمنيوم، وتعمل على تنفيذ وتطوير مشاريع اجتماعية مستدامة في المجتمعات، من خلال فهم الاحتياجات الحقيقية للمجتمع العماني وبخاصة في محافظة شمال الباطنة.