بعد عامين.. المصلون في الكويت يعودون إلى رص الصفوف

الحدث الأحد ٢٠/فبراير/٢٠٢٢ ١٠:١٢ ص
بعد عامين.. المصلون في الكويت يعودون إلى رص الصفوف

الشبيبة - وكالات

عاد المصلون في مساجد الكويت إلى رص صفوفهم اعتباراً من صلاة فجر اليوم الأحد، تنفيذاً لقرارات الحكومة بتخفيف إجراءات فيروس كورونا الاحترازية.

وذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية، أن رص الصفوف في صلاة الجماعة بمساجد البلاد يعود بعد نحو عامين من منعه ضمن إجراءات منع تفشي كورونا.

وعبر المصلون عن عن فرحتهم بعودة تراص الصفوف إلى المساجد من جديد، حسب الصحيفة.

وكان وكيل وزارة الأوقاف المساعد لقطاع المساجد، بدر العتيبي، قد أصدر تعميما بناء على قرارات مجلس الوزراء وتعليمات السلطات الصحية بعودة تراص الصفوف ابتداء من اليوم الأحد.

وجاء في التعميم الموجه للائمة والخطباء، إنه "بناء على قرارات مجلس الوزراء يرجى الالتزام والتقيد بما يلي دعوة المصلين إلى تراص الصفوف".

وطالب التعميم بضرورة التأكيد على المصلين الالتزام بلبس الكمامة وإحضار سجادة الصلاة الخاصة.

والاثنين الماضي، قال رئيس الوزراء الكويتي صباح الخالد الصباح، في مؤتمر صحفي، إن بلاده نجحت في تجاوز موجة جديدة من تفشي فيروس كورونا بأقل الأضرار على كافة المستويات.

وأضاف الصباح أنه تقرر اتخاذ تخفيف التدابير الوقائية المرتبطة بجائحة كورونا.

وأوضح أن مجلس الوزراء قرر إلغاء اشتراط فحص كورونا للقادمين من الخارج، وأقر دوام الحكومة بنسبة 100٪، اعتباراً من 13 مارس المقبل.

وكما وافق المجلس على السماح لغير المحصنين الدخول للمولات والمجمعات ودور السينما والمسارح والحفلات، شرط عمل فحص كورونا قبل 3 أيام من الدخول.

وأشار رئيس الوزراء الكويتي إلى أنه سيسمح بحضور الطلبة للمدارس دون فحص كورونا، وإنهاء التباعد بين المصلين في المساجد.

يشار إلى أن عدد إصابات كورونا في الكويت وصل إلى 611 آلاف و820 حالة مؤكدة، من بينها 588 ألفاً و84 حالة تعاف، إضافة إلى 2528 حالة وفاة.

وبحسب تقارير صحفية كويتية، فإن عدد الجرعات المعطاة في الدولة الخليجية تجاوز 7 ملايين جرعة، وتخطى عدد المطعمين بجرعتين كاملتين 3 ملايين و200 ألف بنسبة 76.4%.