'وزير التجارة' يزور عددًا من المنشآت والشركات في إمارة أبوظبي

مؤشر الجمعة ١٨/فبراير/٢٠٢٢ ١٩:٥٧ م
'وزير التجارة' يزور عددًا من المنشآت والشركات في إمارة أبوظبي

أبوظبي - الشبيبة

زار معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عددًا من المنشآت والشركات الصناعية واللوجستية والاستثمارية في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة على هامش الملتقى العُماني الإماراتي الثاني.

وجاءت الزيارة بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العُمانية للتعرف على الخبرات وخططهم المستقبلية وتكامل الاستثمارات الخليجية وفرص الشراكة والاستثمارات المشتركة ما بين القطاع الخاص العماني والإماراتي.

وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له لدى وصوله مدينة خليفة الصناعية "كيزاد" سعادة عمر بن حمد السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة ومحمد بن جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي الذي قدم عرضًا تقديميًّا عن مدينة خليفة الصناعية "كيزاد" والتطور الحاصل بها.

وقام معاليه بجولة في منشأة موانئ أبوظبي للخدمات اللوجستية والمستودعات ومخازن التبريد الخاصة بمشروع مبادرة ائتلاف الأمل، لتخزين وتوزيع لقاحات كوفيد-19، كما قام معاليه بزيارة إلى ميناء خليفة ومركز خدمات الملاحة البحرية ومقر مرافئ أبوظبي .

وزار معاليه أيضا شركة إثمار القابضة وتعرف من المسؤولين بالشركة على دور الشركة واستثماراتها المتنوعة في عدة مجالات اقتصادية الذين أبدَوا رغبة الشركة بالاستثمار في سلطنة عمان والتعرف على فرص الاستثمار فيها.

وضم الوفد المرافق لمعاليه سعادة السيد الدكتور أحمد بن هلال البوسعيدي سفير سلطنة عمان المعتمد لدى الإمارات العربية المتحدة وسعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والمفوض العام لجناح سلطنة عُمان في إكسبو 2020 دبي وسعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان.