أسياد للنقل البحري توسّع شبكة شركائها بمذكرة تفاهم مع العملاق الياباني سوزو

مؤشر الأربعاء ١٦/فبراير/٢٠٢٢ ١٦:٤٠ م
أسياد للنقل البحري توسّع شبكة شركائها بمذكرة تفاهم مع العملاق الياباني سوزو

العمانية - الشبيبة

وقّعت أسياد للنقل البحري - إحدى خدمات مجموعة أسياد- مذكرة تفاهم مع شركة النقل البحري اليابانية سوزو لتفتح آفاقًا جديدة للتعاون وصناعة فرص أعمال مشتركة في القطاع البحري والخدمات اللوجستية.

ويهدف الطرفان من توقيع مذكرة التفاهم للاستفادة المتبادلة من الإمكانات والقدرات المشتركة، وتعزيز شبكتي النقل العالميتين لديهما لفتح آفاق تجارية جديدة ومشاريع تستهدف النهوض بالأعمال التجارية والقطاعات اللوجستية في البلدين.

وتسعى مجموعة أسياد إلى تفعيل تبادل الخبرات والمعارف والتقنية مع شركة سوزو اليابانية التي تقدّم خدمات شحن ونقل متكاملة في أسواق شرق آسيا وجنوب شرقها، وصولًا إلى تأسيس مشروع استثماري مشترك في عُمان بالتعاون مع أسياد للنقل البحري.

وتسعى مجموعة أسياد أن تُسخَّر هذه المذكرة لخدمة المصالح المشتركة مع شركة سوزو اليابانية، مستفيدة منها لتوسيع شبكة شركائها والمتعاونين معها وتدعيم باقات خدماتها بحلول لوجستية مساندة جديدة في أسواق شرق آسيا وجنوب شرقها، إضافة إلى ذلك؛ فتوقيع هذه المذكرة يُعدُّ تعبيرًا جليًّا عن رغبة الشركة اليابانية سوزو في بناء نافذة لوجستية لها في سلطنة عُمان والتعاون مع أسياد للنقل البحري لتعزيز قدراتها للوصول إلى أسواق أوروبا وأفريقيا.

وتأتي هذه الجهود في سياق سعي مجموعة أسياد إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان كمركز لوجستي عالمي يتوسط أبرز طرق الشحن التي تعدّ بوابة عبور لأسواق شرق أفريقيا والشرق الأوسط والخليج العربي والهند.

يذكر أن أسياد للنقل البحري شهدت تطوّرًا متسارعًا في خدماتها خلال السنوات الماضية محوّلة تركيزها من شحن منتجات النفط والغاز إلى الدخول في سوق النقل البحري لمختلف السلع الأساسية والبضائع العامة.وفي السياق ذاته وسّعت الشركة أسطولها المتنامي الذي يتجاوز 60 سفينة ليشمل ناقلات النفط الخام العملاقة، وناقلات المعادن بمختلف أحجامها، وناقلات المواد الكيميائية ومشتقات البترول، وناقلات الحمولات السائبة، والسفن متعددة الأغراض، وسفن شحن الحاويات العامة و ناقلات الغاز الطبيعي المُسال.