انطلاق حملة للتحصين ضد كوفيد 19 عبر حافلة متنقلة

بلادنا الأحد ١٣/فبراير/٢٠٢٢ ١٨:٣٥ م
انطلاق حملة  للتحصين ضد كوفيد 19 عبر حافلة متنقلة

العمانية - الشبيبة

انطلقت مساء اليوم بالمعبيلة الجنوبية بولاية السيب وعبر الحافلة المتنقلة حملة التحصين ضد فيروس كورونا (كوفيد19)، والتي تنظمها المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط بولاية السيب لمدة أسبوعين بالتعاون مع مستشفى الرفاعة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء العُمانية قالت الدكتورة لمياء بنت حسين البلوشية مدير دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط: إنّ الحافلة المتنقلة للحملة تضم فريقًا طبيًّا وصحيًّا يقوم بتطعيم كافة الحضور من المواطنين والوافدين بجانب مركز مسقط مول بالمعبيلة الجنوبية لمدة يومين بدءًا من الرابعة عصرًا وحتى الثامنة ليلًا، ثم سيتم نقل الحافلة إلى الساحة العامة بجوار مركز سيتي سنتر بالموالح الجنوبية وللفترة نفسها.

وأضافت الدكتورة لمياء البلوشية بأن الحافلة بعد ذلك ستتوجه إلى ولايات كل من: بوشر ومطرح ومسقط والعامرات، على أن تنتهي فعاليات حملة التطعيم في 24 من الشهر الجاري.

مشيرة إلى أن الهدف من إطلاق هذه الحملة هو زيادة نسبة الأشخاص المطعمين بكل الجرعات الثلاث، لاسيما الجرعة التعزيزية الثالثة والتي لم ترتفع نسبة الإقبال عليها كثيرًا، كما أن الفريق الصحي في هذه الحملة يتكون من عدد من المرشدين الصحيين للتوعية بأهمية أخذ التطعيم وما له من فوائد صحية للناس.