محمد الصلتي.. عُماني شغوف بالتقنية وبرمجة الهواتف الذكية

بلادنا الأربعاء ٠٩/فبراير/٢٠٢٢ ١٥:١٤ م
محمد الصلتي.. عُماني شغوف بالتقنية وبرمجة الهواتف الذكية

العمانية - الشبيبة

 يُقبل الشباب العُماني على العمل الحر وممارسة المهن التي يُبدعون فيها وتتناسب مع طموحاتهم منها المشروعات الصغيرة في مجال التقنية الحديثة التي أصبحت لها مكانة كبيرة في الحياة العصرية، فأغلب الأشياء تُنجز من خلالها كالاتصالات والنقل والتعليم والتصنيع وتأمين البيانات وتوسيع نطاق الأعمال التجارية.

وفي هذا الجانب يرى التقني حمد بن جمعة الصلتي أنّ الدخول في عوالم التقنية لهو أمر غاية في الأهمية، فالخيارات كثيرة والاكتشافات أكثر في هذا الشأن، فالزائر للتقني محمد في ورشته الإلكترونية، "إنجاز العفية"، الواقعة في السوق التجاري لولاية صور العديد من الأعمال التي اكتسبها بفعل الشغف والإصرار.

وفي حديثه مع وكالة الأنباء العُمانية قال محمد الصلتي إنّ تجربته النوعية في هذا المجال جاءت عن طريق القراءة والتقصي، فالقراءة ساهمت بشكل فعلي في اكتسابه للمعرفة في التقنية، موضحًا أنه يقوم بزيارات عديدة للكثير من المنصات الرقمية العالمية، التي تطرح أعمالها بشكل يومي.

وتحدّث عن الإشكاليات والعقبات التي واجهها في مشواره مع التقنية، ومشروعه العملي والأعمال التي قام بها، كبرمجة الأجهزة الإلكترونية من بينها الهواتف الذكية، خاصة ما يخص التطبيقات ومشاكلها المتعددة إضافة إلى الاختراقات التي يواجهها البعض واختراق الحسابات، وإمكانية استرجاع تلك الحسابات.

وأشار الصلتي إلى علاقته بمحتوى التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية على وجه الخصوص والعمل على إيصال ما تقدّمه من خدمات للمتلقي والترويج لكل ما هو مفيد بشأنها، وأهدافه وأفكاره وتطلعاته في مجال البرمجة، متمنيًا أن يجد الدعم المعنوي والمادي من المجتمع.