تواصل حملة التطعيم بالجرعة الثالثة والمُعززة بمحافظة البريمي

بلادنا الأربعاء ٠٩/فبراير/٢٠٢٢ ١٤:٢١ م
تواصل حملة التطعيم بالجرعة الثالثة والمُعززة بمحافظة البريمي

العمانية - الشبيبة

تتواصل بالمؤسسات الصحية في محافظة البريمي حملة التطعيم بالجرعة الثالثة والمُعززة من اللقاحات المُضادة لكوفيد-١٩ للمواطنين والمُقيمين.

وقال حمد بن سالم العلوي المكلّف بمدير عام الخدمات الصحية لمحافظة البريمي في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إنّ الوضع الوبائي في المحافظة مُستقر، لافتًا إلى أنّ إجمالي عدد المنومين في المحافظة بلغ 7 حالات ووضعها الصحي مُستقر منها أربع في العناية المركزة.

وأكّد أنّ التطعيم ساهم في انخفاض عدد الإصابات، إذ إنّ حدة المرض لدى المُطعمين كانت بسيطة جدًا، ففي الموجة السابقة كانت نسبة دخول غير المُطعمين للعناية المركزة كبيرة جدًا، مؤكّدًا على أهمية التطعيم بالجرعة الثالثة والمُعززة وأنها ستُسهم في انخفاض عدد الإصابات وأعداد المنومين وتخفيف الضغط على القطاع الصحي.

وأشار إلى وجود ٨ مواقع للتحصين موزعة في المحافظة بهدف تسهيل وصول المواطنين والمُقيمين لمواقع التحصين بكل سهولة ويُسر وتجنبًا للازدحام وساعات الانتظار.

وأشاد عدد من المُستهدفين في الحملة بسهولة وسلاسة الإجراءات المُتبعة لتلقي اللقاح في مواقع التحصين، مُثمنين الجهود التي تبذلها الحكومة في الاهتمام بصحة وسلامة المواطنين والمُقيمين على أرض سلطنة عُمان.