حلقة عمل حول العلاج الطبيعي للمسنين

بلادنا الأحد ٠١/مايو/٢٠١٦ ٠١:٢٧ ص
حلقة عمل حول العلاج الطبيعي للمسنين

مسقط -
نظمت وزارة الصحة بالمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية ممثلة بدائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية أمس الأول الجمعة حلقة العمل الوطنية الثانية للعلاج الطبيعي للعاملين في برنامج رعاية المسنين والصحة المجتمعية في الرعاية الصحية الأولية.

جرت الحلقة بمعهد العلوم الصحية بالوطية على مدار يومين متتالين، بمشاركة 60 مشاركاً من أخصائيي العلاج الطبيعي وعدد من العاملين من خارج برنامج الرعاية الصحية الأولية.
وتهدف حلقة العمل إلى تدريب وزيادة المعرفة لدى جميع أخصائيي العلاج الطبيعي في التقنيات اليدوية والمهارات اللازمة لعلاج إصابات الأطراف السفلية، وتزويد المشاركين بمعرفة وفهم أنواع الألم المختلفة التي يشكو منها المرضى من كبار السن، وتدريبهم على طريقة التشخيص الصحيحة وفهم طريقة التفريق بين الفحوصات، وكذلك توضيح مجموعة واسعة من الأساليب لإدارة مختلف الظروف الشائعة لفئة المسنين.
تضمن برنامج الحلقة محاضرات تخللها جلسات علمية ألقاها المدرب محمود سعد أحمد من جامعة شيفيلد بالمملكة المتحدة وهو من ذوي الخبرة العالية في هذا المجال.
الجدير بالذكر أنه تم إحراز تقدم ملموس في هذا البرنامج الذي تشرف عليه دائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية بالمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية، كما تم البدء في عملية استقبال وتوزيع المعدات والخاصة بالعلاج الطبيعي لجميع محافظات السلطنة وإعطاء خدمات صحية أفضل لكبار السن.