سلطنة عُمان تختتم مشاركتها في فعاليات تمرين أمن الخليج 3 بالسعودية

بلادنا السبت ٢٩/يناير/٢٠٢٢ ٢٠:٥٥ م
سلطنة عُمان تختتم مشاركتها في فعاليات تمرين أمن الخليج 3 بالسعودية

العمانية - الشبيبة

اختتمت سلطنة عُمان ممثلة بشرطة عمان السلطانية مشاركتها في فعاليات تمرين أمن الخليج (3) والذي أقيم بمعهد تدريب أمن وحماية المنشآت في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية بحضور معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية.

اشتملت فعاليات ختام التمرين الذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير الداخلية السعودي على خمس فرضيات، حيث تعاملت القوات الخليجية الأمنية المشتركة مع جميع الفرضيات باحترافية أمنية عالية يسودها التكامل في الأداء.

كما تضمنت فعاليات الختام إبراز الجهود التي بُذلت من قبل الأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي خلال جائحة كورونا من خلال فيلم وثائقي مشترك من جميع الدول المشاركة.

وقام صاحب السمو راعي المناسبة بتسليم جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للبحوث الأمنية، حيث حصل كل من المقدم الدكتور هلال بن محمد العلوي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة والدكتور عبدالله بن سليمان المفرجي من كلية العلوم الشرعية على المركز الأول بصفة طبيعية، فيما حصل مركز البحوث والدراسات بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على المركز الثاني بصفة اعتبارية.

وجاء التمرين التعبوي المشترك أمن الخليج العربي 3 بهدف تعزيز أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي في المجال الأمني وإيجاد التنسيق والتفاعل المشترك بين الأجهزة الأمنية، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات والخطط العملياتية وتوحيد المفاهيم الأمنية ورفع القدرات والمهارات للقوات الأمنية الخليجية للتعامل مع الأحداث والتحديات.

وعكس هذا التمرين المستوى المتقدم للقوات الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي من حيث الكفاءة والاستعداد والجاهزية والقدرة المشتركة على أداء المهام الأمنية والتعامل مع كافة الظروف والمستجدات.

حضر الفعالية عدد من أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعالي الدكتور نايف بن فلاح الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون.