إصابة وزير الدفاع الكويتي بفيروس كورونا

الحدث الجمعة ٢٨/يناير/٢٠٢٢ ١٢:٣٣ م
إصابة وزير الدفاع الكويتي بفيروس كورونا

الكويت - الشبيبة

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية، مساء أنس الخميس، إصابة نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع حمد جابر العلي بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، إن الوزير العلي سوف يطبق بروتوكول العزل المنزلي وفق الاشتراطات الصحية المعتمدة بالكويت، مع القيام بممارسة مهام عمله عن بعد.

وتشهد الكويت موجة غير مسبوقة من تفشي جائحة كورونا، حسب تصريحات سابقة لوزير الصحة الكويتي خالد السعيد.

وقال الوزير السعيد، في تصريحات للصحفيين في 24 يناير الجاري: إن "الوضع الوبائي في البلاد يستدعي تضافر جهود الجميع والالتزام بالاشتراطات الصحية حتى تنتهي هذه الأزمة الصحية".

وأشار إلى أن الكويت تسجل يومياً أكثر من 5000 حالة عدوى جديدة، أي أكثر من ضعف ما كانت تسجله في السابق.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، في وقت سابق اليوم، تسجيل حالة وفاة جديدة بكورونا، و6,515 إصابة، إضافة إلى 5,063 حالة شفاء، ليبلغ إجمالي الإصابات بكورونا في الكويت 521341 إصابة، و2490 حالة وفاة، و469916 حالة شفاء، حسب أحدث بيانات وزارة الصحة الصادرة، اليوم الخميس.

وقبل نحو أسبوع، فرضت الحكومة الكويتية إجراءات جديدة لمنع تفشي كورونا؛ من أبرزها تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز الـ50%، حسب تغريدة للناطق باسم الحكومة طارق المزرم، عبر "تويتر".

كما أشار المزرم إلى أن مجلس الوزراء قرر اقتصار عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية على الاتصال عن بعد.

ولفت إلى أن الحكومة قررت كذلك إلزام وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب 50%، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية.

وذكر أن مجلس الوزراء قرر تكليف الهيئة العامة للرياضة بتأكيد ضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا، والالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية بالنسبة للجماهير الحاضرة للأنشطة الرياضية.