مجلس أمناء الجامعة الألمانية يعقد اجتماعه النصف سنوي، ويناقش آخر تطورات الجامعة

بلادنا الأربعاء ٢٦/يناير/٢٠٢٢ ٢٣:٥٤ م
مجلس أمناء الجامعة الألمانية يعقد اجتماعه النصف سنوي، ويناقش آخر تطورات الجامعة

مسقط - الشبيبة 

بحث أعضاء مجلس الأمناء في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان عن آخر تطورات الجامعة وبرامجها الأكاديمية، وآخر التقارير المتعلقة بالاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، وذلك من خلال مراجعة آخر التقارير والاستبيانات الخاصة بنتائج التعليم المدمج والتعليم عن بعد خلال الفترة الماضية خلال فترة الجائحة. كما تمت مناقشة التحديات التي تواجهها الجامعة من حيث الجوانب البحثية والأكاديمية والمالية. كما تم عرض موضوع أخر تطورات تعيين رئيس جديد للجامعة الألمانية والمتؤمل بدء عمله خلال الأشهر القليلة القادمة.

 

 وإجراءاتها من ناحية اتباع القوانين والنظم والتأكد من مطابقتها للمعايير المتبعة في جامعة آخن الألمانية المرتبطة أكاديميًا بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان.

وقد ترأس الاجتماع رئيس مجلس الأمناء للجامعة الألمانية، رئيس جامعة آخن، الجامعة الشريكة للجامعة الألمانية، بالإضافة الى عضوين من رئاسة جامعة آخن، والسفير الألماني المعتمد بالسلطنة، والسكرتير العام لهيئة التبادل الأكاديمي في ألمانيا، وعدد من ممثلي مؤسسة عمان للخدمات التعليمية- الشركة المالكة للجامعة، وعضوين يمثلان القطاع الصناعي والأكاديمي بالسلطنة، وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية القائم بأعمال رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.

وركز الاجتماع أيضًا على متابعة تطورات المشاريع الحالية للجامعة ومناقشة توجهها الاستراتيجي، واعتماد الحساب الختامي للعام الماضي، كما سُلط الضوء على أبرزالإنجازات التي حققت في السنة الماضية ومنها مركز معايير وتقنيات البناء ومركز عمان للهيدروجين.

وذكر الدكتور حسين بن سليمان السالمي القائم بأعمال رئيس الجامعة بأن الجامعة ماضية في تحقيق اهدافها المنشودة والتي تندرج تحت الجانب الأكاديمي والبحث العلمي والأبتكار من خلال الخطة الأستراتيجية للجامعة.

والجدير بذكر، إلتقى مجلس الأمناء بالمجلس الأستشاري الطلابي بالجامعة وتم مناقشة بعض البنود المتعلقة بالجوانب والتحديات الأكاديمية والإدارية التي تصب في مصلحة الطلبة كما رفعوا مقترحاتهم لمجلس الأمناء.