«عمران» تحتفل بافتتاح منتجع نسيم - دوسِت (D2) .. والجابري يدُلي بتصريح

مؤشر الخميس ٢٧/يناير/٢٠٢٢ ١٣:٣١ م
«عمران» تحتفل بافتتاح منتجع نسيم - دوسِت (D2) .. والجابري يدُلي بتصريح

مسقط - الشبيبة

تجسيدًا لجهودها الرامية إلى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040، وترسيخ مكانة سلطنة عمان كوجهة سياحية عالمية، احتفلت الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) رسميًا بافتتاح مشروع منتجع نسيم – دوسيت (D2) الجبل الأخضر، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري، رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وعدد من المسؤولين. 

ويأتي افتتاح منتجع نسيم – دوسيت(D2) الجبل الأخضر، البالغ كلفته الاستثمارية نحو 24 مليون ريالاً عمانياً، ويضم أكثر من 250 غرفة وجناحًا فندقيا، في إطار الجهود التي تبذلها مجموعة عُمران لتعزيز أصولها الفندقية ووجهاتها السياحية. ويقع المنتجع في قلب نيابة الجبل الأخضر، محاطاً بالمناظر البكر الآسرة، والإطلالات البانورامية الساحرة.

ويقدم المنتجع تجربة فريدة ومختلفة لعشاق المغامرات بإنشاء حديقة للمغامرات تُعد الأولى من نوعها في السلطنة، والتي تمتد على مساحة تزيد على 8000 متراً مربعاً. كما يتميز المنتجع بخيارات واسعة من المرافق والخدمات الفندقية العصرية المصممة خصيصًا لتتناغم مع مفردات الطبيعة الثرية للجبل الأخضر، لممارسة أنشطة المغامرات والترفيه الجبلية.

وبمناسبة الافتتاح الرسمي للمنتجع، صرح معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040: "سيسهم هذا المشروع في دعم الجهود المبذولة لتحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040 حيث يعد ترجمةً لعدة أولويات وطنية ضمن محور الاقتصاد والتنمية مثل أولوية التنويع الاقتصادي والاستدامة المالية، وأولوية القطاع الخاص والاستثمار والتعاون الدولي، بالإضافة إلى أولوية البيئة والموارد الطبيعية ضمن محور البيئة المستدامة.”

وأضاف معاليه: "يمثل المنتجع نموذجاً بارزاً للتنمية السياحية عن طريق حسن استغلال المقومات والموارد الطبيعية لتحقيق أهداف طويلة المدى، ودعم جهود التنويع الاقتصادي، ورفع المساهمة المباشرة وغير المباشرة للقطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير فرص العمل المباشرة للقوى العاملة الوطنية.”

ويعكس المشروع رؤية مجموعة عُمران الرامية إلى دفع عجلة التنمية السياحية في السلطنة، من خلال إيجاد مشاريع سياحية مستدامة بما يتواءم مع أهداف رؤية عُمان 2040 والاستراتيجية الوطنية للسياحة في دعم الاقتصاد الوطني.

وبهذه المناسبة قال الفاضل/ هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: "يعد منتجع نسيم – دوسيت (D2) ثاني الأصول الفندقية التابعة لمجموعة عُمران في الجبل الأخضر بعد تدشين منتجع أليلا الجبل الأخضر، وهو يواكب الحركة السياحية المتنامية في محافظة الداخلية بشكل عام والجبل الأخضر بصورة خاصة ويقدم للسياحة المحلية مفهوماً جديداً للترفيه والاستجمام مع تقديم منتجات وتجارب سياحية جديدة، حيث يسهم المشروع في دعم الأهداف الوطنية لجعل السلطنة وجهة سياحية بارزة."

وأضاف المحروقي :"حرصت المجموعة ومنذ بداية تنفيذ الأعمال الانشائية على منح الأولوية في توفير احتياجات المشروع من السلع والخدمات من داخل السلطنة، ومضاعفة اجمالي الإنفاق المحلي والمساهمة في النمو الاجتماعي والاقتصادي، مسجلةً قصص نجاح في هذا المجال من خلال التعاون مع عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها لتحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة سواء من المنتجين المحليين، أو حتى منظمي الجولات السياحية والمغامرات والتجارب المحلية. مؤكدين التزام المجموعة في منح الشركات والموردين المحليين مزيدًا من الفرص خلال المرحلة المقبلة بإذن الله للاستفادة من مكنونات وخيرات الجبل الاخضر بما سينعكس أثره الإيجابي اجتماعيا واقتصاديا”.

وانطلاقا من دورها لاستغلال الفرص التي تساهم في تعزيز قدرات القطاع السياحي، تبذل المجموعة جهودا دؤوبة لإيجاد شراكات تطويرية في مختلف أرجاء السلطنة، ولا تقتصر مساعيها في توسيع قطاع الضيافة في السلطنة فحسب، بل تمتد لتشمل تطوير الوجهات والمنتجات السياحية، حيث أسهمت هذه الاستراتيجية في تحفيز بيئة الأعمال التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مما حقق جملة من المنافع الاجتماعية والاقتصادية.

وعلى هامش حفل الافتتاح تم توقيع اتفاقيات تعاون مع عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز المحتوى المحلي، حيث نصت الاتفاقية الأولى على التعاون لتوفير ركن في المنتجع لعرض المنتجات المقدمة من شركة الفواح للعطريات المميزة، لتأسيس مشروع ركن الفواح لتقديم منتجات ماء الورد والمياه والزيوت العطرية وغيرها من المنتجات المماثلة والمستخرجة من الموارد الطبيعية للجبل. وإتفاقية تأسيس المركز العلمي للمغامرات في المنتجع مع شركة الراحة الفضية، والتي تنص على تقديم أنشطة الاستكشاف والترويج للمناطق السياحة والاثرية في الجبل الأخضر، وتطوير وتأهيل كهف خسلة حيل الديار. إلى جانب إنشاء مشروع "فلورا فونا" الذي سيسلط الضوء على تجارب فريدة تشمل على جولات سياحية إلى المزارع والبساتين ونظم الأفلاج، وعلى أنشطة استكشاف الحياة البرية وحصاد الفواكه الموسمية. علاوةً على تطوير مسارات أنشطة المغامرات والاستكشاف للمناطق الجيولوجية.

من جانبها، قالت الفاضلة/ سوباجي سوثومبون، الرئيسة التنفيذية لمجموعة دوسيت: "يسرنا أن نشهد الانطلاقة الأولى لعلامة دوسيت في سلطنة عُمان عبر هذا المنتجع الذي ينبض بالحياة ويحتفي بالتراث والثقافة والجمال الطبيعي للجبل الأخضر، حيث سيعظم المنتجع الاستفادة من الإمكانات التي تتمتع بها هذه المنطقة ويقدم للضيوف تجربة عطلات لا تنسى تجمع بين الترفيه والتسلية والمغامرة وذلك جنبا إلى جنب مع ازدهار الجبل الأخضر كوجهة سياحية متفردة في المنطقة.”

يُذكر أن منتجع نسيم دوسيت 2 يعدّ من ضمن الأصول التي نُقلت من جهاز الاستثمار العماني إلى مجموعة عمران؛ إيمانا من الجهاز بدور المجموعة في النهوض بالمشروعات السياحية الواعدة، وتعزيزا لكفاءة هذه الاستثمارات تحت إدارة واحدة.

تلعب مجموعة عُمران دورا محوريا في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في سلطنة عمان من خلال استراتيجية أعمالها المتوسطة وطويلة الأمد والتي تنسجم مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040، حيث نفذّت المجموعة العديد من المشروعات المبتكرة لتحفيز الاستثمارات في السلطنة وتطوير القطاع السياحي المحلي، علاوة على ذلك، تُركز المجموعة على تعظيم القيمة المحلية المضافة وإيجاد بيئة محفزة لتطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مما يرسخ من دورها الريادي في تطوير المشهد السياحي في السلطنة.