حلقة عمل تستهدف أعضاء المجلس البلدي بشمال الشرقية

بلادنا الأربعاء ٢٦/يناير/٢٠٢٢ ٢٠:٢٨ م
حلقة عمل تستهدف أعضاء المجلس البلدي بشمال الشرقية

العمانية - الشبيبة

أقام مكتب محافظ شمال الشرقية اليوم حلقة عمل حول أهمية التخطيط الاستراتيجي استهدفت أعضاء المجلس البلدي بالمحافظة وذلك في إطار تنمية قدرات وكفاءات أعضاء المجالس البلدية في مجال التخطيط الاستراتيجي ضمن الخطة التدريبية التي ينفذها مكتب المحافظ.

وتناولت الحلقة التعريف بالتخطيط الاستراتيجي وبيان أهميته ودوره في تجويد العمل المؤسسي ومهنيته بالإضافة إلى التطرق إلى أهمية تحديد الرؤية والرسالة، واستعرضت ورقة العمل كذلك مجموعة من النماذج التخطيطية المرتبطة بتحليل البيئة الداخلية والخارجية للمؤسسة وتوضيح أهميته في إعداد الخطة الاستراتيجية للمؤسسة والتي تنبثق منها الخطة التشغيلية، كما بينت الورقة آلية تحديد الأهداف وكيفية بناء وإعداد الخطة التشغيلية من خلال بيان مسارات إعدادها وطرقها المختلفة.

كما تم استعراض نموذج تطبيقي من خلال إعطاء أمثلة تطبيقية للجوانب الداخلية المرتبطة بالمؤسسة والمتمثلة في نقاط القوة والضعف للمؤسسة، وأمثلة أخرى على الجوانب المرتبطة بالبيئة الخارجية المؤثرة على المؤسسة والمتمثلة في الفرص والتحديات أو التهديدات.

واختتمت ورقة العمل بعرض مجموعة من الوسائل والطرق التي تستطيع المؤسسة من خلالها تحقيق الميزة التنافسية في أدائها وبما يكفل تحقيق الرضا الوظيفي ومهنية العمل وتجويده مع سرعة الإنجاز .