مكتب مجلس الدولة يناقش عددا من المقترحات ويحدد بنود جدول أعمال الجلسة المقبلة

بلادنا الأربعاء ٢٦/يناير/٢٠٢٢ ١٥:٠٣ م
مكتب مجلس الدولة يناقش عددا من المقترحات ويحدد بنود جدول أعمال الجلسة المقبلة

مسقط - الشبيبة

استعرض مكتب مجلس الدولة اليوم الأربعاء 26 من يناير 2022م ، عددا من المقترحات المقدمة من لجان المجلس ومن المكرمين الأعضاء.

واستهل المكتب اجتماعه الثاني لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة برئاسة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة ، وبحضور المكرمين أعضاء مكتب المجلس، وسعادة الأمين العام للمجلس ، بمناقشة المقترحين المقدمين من لجنة التقنية والإبتكار لدراسة نظام مركز الدفاع الإلكتروني الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (64/2020) ، ودراسة الأطر التنظيمية والتشريعية لتقنية الذكاء الاصطناعي.

واستضاف المكتب في هذا الصدد المكرمة الدكتورة مريم بنت عبدالله العوادية رئيسة اللجنة ، وكلا من المكرم المهندس محمد بن أحمد اللمكي ، والمكرم الدكتور محمود بن عبدالله الكندي مقررا اللجنة .

وقرر المكتب عقب مناقشة المقترحين إحالتهما إلى الجلسة العامة للمجلس بعد تضمين ملاحظات المكرمين أعضاء المكتب حولهما .

عقب ذلك ؛ ناقش مكتب المجلس الموضوعات المقدمة من اللجنة الاقتصادية بشأن دراسة " تعزيز الأطر التشريعية والتنظيمية لأنشطة التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتمويل الإستهلاكي ، ومقترح برغبة اللجنة لدراسة " القطاع الزراعي : المردود الاقتصادي والقدرة التنافسية " خلال دور الانعقاد الحالي ".

واستضاف في هذا الإطار المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة والمكرم حمد بن سليمان الغريبي مقرر اللجنة، لمناقشتهما حول تلك الموضوعات .

إثر ذلك ؛ استعرض مكتب مجلس الدولة رد اللجنة الاجتماعية بشأن ملاحظات مكتب المجلس حول دراسة " تعزيز الرياضات المائية الجبلية والصحراوية " ، وتطرق كذلك بالنقاش إلى عدداً من المقترحات والتقارير المقدمة من المكرمين أعضاء المجلس ، كما اطلع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في الاجتماع السابق للمكتب، وتقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.

و في ختام الاجتماع حدد مكتب المجلس موعد وبنود جدول أعمال الجلسة العادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة .