توجه بحريني لتقليص مدة العمل وزيادة الإجازة إلى 3 أيام أسبوعياً

الحدث الثلاثاء ٢٥/يناير/٢٠٢٢ ١٦:٢٠ م
توجه بحريني لتقليص مدة العمل وزيادة الإجازة إلى 3 أيام أسبوعياً

المنامة - الشبيبة

قالت صحيفة بحرينية إن العديد من قطاعات الاقتصاد في البلاد تستعد لخفض عدد أيام العمل الأسبوعية من 5 إلى 4 أيام، وزيادة أيام الإجازة الأسبوعية إلى 3 أيام بدلاً من يومين، فيما لم يتأكد بعد من صحة ما ورد.

ونقلت صحيفة "البلاد" البحرينية ، أمس الاثنين، عن رئيس جمعية الاقتصاديين البحرينية، عمر العبيدلي، أن الجمعية بصدد تنظيم جلسة مفتوحة أواخر الشهر الجاري؛ لبحث ومناقشة تقليص أيام العمل الأسبوعية إلى أربعة أيام وزيادة أيام الإجازة إلى ثلاثة أيام (الجمعة، والسبت، والأحد).

وأضاف العبيدلي: "الهدف من الجلسة بناء آراء ووجهات نظر الاقتصاديين والعاملين في القطاع الاقتصادي الخاص على معايير علمية دقيقة؛ لبحث النظر في إمكان خفض أسبوع العمل وزيادة عدد أيام الإجازة الأسبوعية".

كما قال الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين، وحيد القاسم، إن القرار سيتم بعد الإعلان عن موقف البنوك والمؤسسات المالية وشركات التأمين من هذا القرار، قبيل الجلسة المرتقبة، كما نقلته الخليج أونلاين.

ولاحقاً نفت جمعية مصارف البحرين ما جاء في خبر صحيفة "البلاد" بشأن إجراء الجمعية استطلاعاً لآراء البنوك وشركات التأمين لاعتماد ثلاثة أيام إجازة وأربعة ايام عمل

وفي ديسمبر 2021، أقرت إمارة الشارقة نظام تخفيض أيام العمل الأسبوعية من 5 إلى 4 أيام، وزيادة أيام الإجازة إلى 3 أيام.