وفد من كشافة البحرين يزور معالم مسقط

بلادنا الأحد ٠١/مايو/٢٠١٦ ٠٠:١٥ ص
وفد من كشافة البحرين يزور معالم مسقط

مسقط - ش

زار وفد كشافة البحرين أمس عدداً من معالم محافظة مسقط حيث زاروا متحف بيت الزبير ومعالم ولايات المحافظة ومنها قصر العلم العامر وعدد من المعالم التاريخية والحضارية ومنجزات النهضة التي تحققت على أرض السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صحاب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.
يأتي ذلك ضمن زيارة التواصل الكشفية الخليجية للسلطنة التي تستمر حتى اليوم الأحد. ويتكون الوفد البحريني الذي يترأسه فاضل مدني من 30 قائدا وجوالا.
أقيم لوفد مملكة البحرين جولة حرة في ربوع محافظة مسقط شاهد من خلالها عددا من المنجزات الثقافية والحضارية والفكرية والتاريخية الى جانب منجزات النهضة الحديثة.
وفي هذا الجانب عبر محسن لطف الله مساعد قائد الوفد عن سعادته بزيارة السلطنة في رحلة التواصل الكشفية لقادة كشافة البحرين وقال: سعداء بزيارة سلطنة عمان هذا البلد الأصيل من خليجنا العربي الذي يتميز بتاريخا وحضارته وانجازاته الحضارية والتنموية، وهنا أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى أهلنا في الأسرة الكشفية في سلطنة عمان الحبيبة على حسن الضيافة والحفاوة التي تظهر المعدن الأصيل لهذا الشعب الأصيل والشكر موصول للبرنامج المميز الذي تم إعداده بشكل متقن ليشمل الجانب التراثي والتقليدي للسلطنة وكذلك الجانب السياحي والكشفي الذي أبهر الوفد بالمستوى الذي وصلت إليه هذه الحركة من تقدم على المستوى العربي والعالمي ونتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار وأن نرى وفد من السلطنة في القريب العاجل لمملكة البحرين.
وأشاد إبراهيم الحداد قائد الكشافة بوفد مملكة البحرين بما تحقق على أرض السلطنة من منجزات وبما تتمتع به من تنوع جيولوجي وبيئي وثقافي وتاريخي عظيم وقال: لقد فتحت الزيارة لنا بابا مهما للتعرف على عدد من محافظات السلطنة، حيث زرنا عدد من القلاع والمعالم التراثية التي تميزت بحسن التنظيم والاهتمام الكبير بها من قبل الدولة، موضحا أنها الزيارة الأولى له للسلطنة وقد انبهر بما شاهده فمن تطور كبير في كافة مجالات الحياة، مشيدا بحسن الاستقبال وكرم الضيافة وبالبرنامج السياحي الذي أعدته المديرية العامة للكشافة والمرشدات لزيارة الوفد في عدد من محافظات السلطنة.
وابدي أمير مكي أحد قادة وفد كشافة مملكة البحرين سعادته بزيارة السلطنة فقال: سعداء بزيارة سلطنة عمان هذا البلد الخليجي الأصيل بما تملكه ممن حضارة وتاريخ عريق ومنجزات حضارية وتنموية متنوعة، فالزيارة كانت مهمة للتعرف أيضا على منجزات الكشافة والمرشدات بالسلطنة ونشاط الجوالة وما يقدمونه من خدمة وتنمية المجتمع والتي باتت واضحة من خلال زيارة جوالة نادي نزوى الذي تميز بجود أنشطة داخلية وخليجية وعربية ودولية أكدت الدور الذي يقوم به الكشافة في تنمية وتعزيز قدرات أفرادها، كما نشيد بكرم الضيافة العمانية وطبية شعب السلطنة الذي لمسناه منذ وصولنا وما وجدناه من جمال الطبيعة وما تتمتع به السلطنة من مقومات تاريخية وطبيعيه وجيولوجيه ومنجزات تنموية عظيمة، وهنا نتقدم بجزيل الشكر إلى كشافة سلطنة عمان.
وكان وفد مملكة البحرين زار أمس الأول مدينة نزوى حيث أقيم له حفل استقبال رسمي أمام قلعة نزوى الشهباء بحضور عدد من قادة الكشافة والجوالة بمحافظة الداخلية.