وزير الخارجية المصري يفتتح المقر الجديد للنادي الاجتماعي للجالية المصرية بسلطنة عُمان

الحدث الأحد ٢٣/يناير/٢٠٢٢ ٢٠:٤٠ م
وزير الخارجية المصري يفتتح المقر الجديد للنادي الاجتماعي للجالية المصرية بسلطنة عُمان

العمانية - الشبيبة

 اُحتفل بافتتاح المقر الجديد للنادي الاجتماعي للجالية المصرية في سلطنة عُمان اليوم بحضور معالي سامح شكري وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية بالحيل الجنوبية بولاية السيب.

وألقى الدكتور عبد الرحمن عاصي، رئيس نادي الجالية المصرية بسلطنة عُمان كلمة قال فيها " نحتفل اليوم بافتتاح المقر الجديد للنادي الذي عزز الروابط الأخوية بين الجاليات المقيمة في سلطنة عُمان ولطالما كانت للسلطنة مواقف راسخة ونظرة ثاقبة جعلت العلاقات المصرية العمانية في صورة استثنائية يحرص كل من البلدين على توطيد أواصرها وزيادة حجم التعاون على كافة المستويات سواء الرسمية والشعبية".

وأضاف: أن مصر حريصة على التواصل مع الجالية المصرية وإشراكهم في الجهود التي تقوم بها الدولة، وانعكاسًا لتلك الرؤية فقد انتهج نادى الجالية المصرية مسارًا يحافظ فيه على ربط أبناء الجالية بالوطن الأم من جهة وأن يكون خير سفير للوطن تجاه المجتمع العماني الشقيق من جهة أخرى.

وذكر أن المقر الجديد يشمل العديد من الأنشطة الخدمية والرياضية من حضانة وأكاديميات رياضية لتعليم السباحة وكرة القدم والجمباز والباليه والكاراتيه.

وبين أن النادي قامت باستحداثه لجنة للاستثمار والتنمية تُعنى في الأساس بتيسير فرص الاستثمار في ضوء التوجه الحالي بزيادة التعاون الاقتصادي ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وإيجاد استراتيجيات لتطوير الأنشطة التجارية وتعزيز الفرص الاستثمارية.

وأشار إلى أن اللجنة قامت منذ إنشائها وخلال فترة وجيزة بالعديد من الأنشطة واللقاءات حيث درست إنشاء 7 مصانع في مصر باستثمارات عمانية تصل لـ230 مليون جنيه كما طلبت تخصيص قطع أراض لمنتجعات سياحية علاجية في منطقتي الزعفرانه وسيوه، وإقامة مصنع مواد بناء بشراكة عمانية في المنطقة الاقتصادية بمساحة 30000 متر مربع وبتكلفة تقريبية تصل إلى 40 مليون دولار .

وعلى مسار آخر يجري التنسيق مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية مدائن وأرض المعارض الدولية المصرية لإقامة معرض للصناعات العمانية في مصر بمساحة 3500 متر مربع خلال مايو أو يونيو.

وقال رئيس نادي الجالية المصرية بسلطنة عُمان إن النادي قام بتدشين البوابة الرقمية للجالية المصرية بالسلطنة حيث يسهم التحول في إتاحة الفرصة لتقديم خدمات مبتكرة لأبناء الجالية سواء على المستوى الخدمي أو الجانب الاستثماري لرجال الأعمال في البلدين لتوفير مصدر موثوق ومترابط من المعلومات.

وتخللت فقرات الحفل تقديم وصلات غنائية ومقطوعات موسيقية عربية.

حضر الحفل صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد، وسعادة السفير خالد محمد راضي سفير جمهورية مصر العربية لدى سلطنة عُمان، وعدد كبير من الجالية المصرية بمسقط.