رئيس مجلس الدولة يبحث مع وزير خارجية مصر تعزيز التعاون الثنائي

بلادنا الأحد ٢٣/يناير/٢٠٢٢ ١٤:٢٩ م
رئيس مجلس الدولة يبحث مع وزير خارجية مصر تعزيز التعاون الثنائي

مسقط - الشبيبة

استقبل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة اليوم الأحد 23يناير 2022م، معالي سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للبلاد.

وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما تمّ بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونوه معالي الشيخ رئيس المجلس بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية وحرص البلدين على تطويرها وتنميتها بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه-، وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مشيرا معاليه إلى أن العلاقات الأخوية بين البلدين علاقات تاريخية ومتجذرة وتحتكم إلى العديد من القواسم المشتركة التي تجمع البلدين.

وأعرب معالي الشيخ رئيس المجلس عن تطلعه في أن تسهم الزيارة في المزيد من التدعيم لمجالات التعاون بين البلدين، وتوسيعها بما يواكب تطلعات الشعبين الشقيقين .

من جانبه، أعرب معالي وزير الخارجية المصري عن سعادته والوفد المرافق له بالزيارة مشيدا بما تشهده سلطنة عمان في ظل قيادتها الحكيمة من تطور في مختلف المجالات، ومتمنيا لها المزيد من التقدم والنماء.

وأكد معاليه على تفرد العلاقات العمانية المصرية، مشيدا بمواقف سلطنة عمان وجهودها الداعمة لاستقرار المنطقة وتعزيز السلم والأمن الدوليين.

حضر المقابلة المكرمة الدكتورة نائبة الرئيس، وعدد من المكرمين الأعضاء، كما حضرها سعادة الأمين العام للمجلس، وسعادة سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى سلطنة عمان.