أكثر من 100 ألف ريال مبالغ مسترجعة بشمال الشرقية

مؤشر الاثنين ١٧/يناير/٢٠٢٢ ١١:٥١ ص
أكثر من 100 ألف ريال  مبالغ مسترجعة بشمال الشرقية

مسقط - الشبيبة

تمكنت إدارة حماية المستهلك بشمال الشرقية خلال العام الماضي 2021م من استرجاع مبالغ مالية قدرت بـ (106830) ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين، وذلك بحسب تقرير المؤشرات الإحصائية للإدارة، والتي أتت ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة لحل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين عن طريق التسوية الودي.

وقد توزعت الاسترجاعات بين المبالغ المسترجعة لصالح المستهلك والغرامات الإدارية التي فرضتها الإدارة على المخالفين لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.

وأوضح التقرير تمكن الإدارة من استرجاع (99401) ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين في حين استرجعت مبلغ (4499) ألف ريال عماني عبر (41) حكما أصدرتها المحاكم لصالح المستهلك للقضايا التي تمت إحالتها إليها.

فيما بلغت إجمالي الغرامات الإدارية (2930) ألف ريال عماني كما تلقت الإدارة (221) بلاغا و (674) شكوى خلال نفس العام والتي توزعت على عدد من القطاعات جاء في مقدمتها قطاع الأجهزة الكهربائية والالكترونية بإجمالي (91) شكوى يليه قطاع ورش الالمنيوم والحدادة والنجارة بإجمالي (67) شكوى، أما في قطاع وكالات السيارات وخدماتها فقد بلغ إجمالي الشكاوى المقدمة (49) شكوى، يليه (42) شكوى لقطاع المطابخ و (36) شكوى تم تقديمها في قطاع ورش إصلاح المركبات بينما توزعت (389) شكوى على بقية القطاعات.

بينما تم تحرير (71) مخالفة تم التعامل معها باتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها حسب ما نص عليه قانون حماية المستهلك والقرارات الأخرى ذات العلاقة.