اليونان : غرامة 100 يورو لكل من تجاوز 60 عامًا ولم يتطعم

الحدث الأحد ١٦/يناير/٢٠٢٢ ١٤:٢٦ م
اليونان : غرامة 100 يورو  لكل من تجاوز 60 عامًا ولم يتطعم

أثينا - الشبيبة 

تعتزم اليونان ابتداءً من غد (الاثنين)، تغريم من يبلغون 60 عاماً فأكثر من غير الملقحين ضد فيروس «كورونا»، وذلك من أجل تعزيز مستويات التطعيم المنخفضة وتخفيف الضغط على نظام الرعاية الصحية.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، القول لكبار السن إن أفضل طريق لتجنب الغرامة هو الحصول على اللقاح. وأضاف، أمس (السبت): «أقول للقلة من المواطنين فوق 60 عاماً الذين لم يحصلوا على اللقاح بعد. أشجعكم اليوم أن تتخذوا هذه الخطوة». وأضاف: «الأمر لا يتعلق بالغرامة... صحيح أنها ستُطبق، ولكنّ هذا ليس الأمر المهم. احموا حياتكم وحياة أحبائكم وافهموا أن اللقاح آمن».

وتقول السلطات اليونانية إن غير الملقحين ما زالوا يواجهون خطورة الحاجة للرعاية في المستشفى بصورة كبيرة. ويشار إلى أنه قبل إقرار التطعيم الإلزامي في نوفمبر الماضي، لم يكن 520 ألفاً من كبار السن قد حصلوا على اللقاح.

ومنذ ذلك الحين، حصل 220 ألف شخص على اللقاح. ومن بين الـ300 ألف شخص المتبقين، أشخاص سيتم إعفاؤهم من الحصول على اللقاح لأسباب طبية. وربما يتم تغريم غير الملقحين 100 يورو (114 دولاراً) شهرياً. وسوف تفرض سلطات الضرائب الغرامة مباشرةً على الذين لم يحصلوا على التطعيم، وسوف يتم توجيه أموال الغرامات للمستشفيات لمساعدتها في مواجهة جائحة «كورونا».