وزير الخارجية يعقد مباحثات سياسية مع الجانب الصيني

بلادنا الجمعة ١٤/يناير/٢٠٢٢ ١١:٥١ ص
وزير الخارجية يعقد مباحثات سياسية مع الجانب الصيني

بيكين - الشبيبة 

عقد صباح اليوم معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية مباحثات سياسية مع معالي وانغ يي مستشار الدولة ووزير الخارجية بجمهورية الصين الشعبية بمدينة ووشي في مقاطعة جيانجسو الصينية.

تم خلال المباحثات استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في المجالات الإقتصادية والاستثمارية والثقافية، كما تم بحث عدد من المواضيع الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

وقد أعرب الجانبان عن حرصهما على مواصلة تعزيز التنسيق والتشاور القائم بين البلدين الصديقين، وعزمهما في النهوض بالتعاون الثنائي إلى مستويات أكبر خدمة للمصالح والمنافع المتبادلة، كما أكدا على دعمهما المتواصل لكافة المساعي والجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وبمناسبة السنة الصينية الجديدة وأعياد الربيع قدّم معالي السيد وزير الخارجية تهانيه الحارة لمعالي وزير الصيني وللقيادة الصينية والشعب الصيني الصديق متمنياً لهم اضطراد النمو والتطور والازدهار، كما هنأ معاليه القيادة الصينية على استضافتها للألعاب الأولومبية الشتوية والذي سيتم تدشينها في الرابع والعشرون من شهر فبراير القادم، وأيضاً استضافتها للألعاب الألومية للمعاقين في شهر مارس.

حضر جلسة المباحثات من الجانب العماني سعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير بوزارة الخارجية ومعالي دنغ لي نائب وزير الخارجية وسعادة وانغ دي مدير دائرة غرب آسيا وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الصينية وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.