«لجنة التقنية والابتكار» بمجلس الدولة تقف على مشروعاتها المختلفة

بلادنا الخميس ١٣/يناير/٢٠٢٢ ١٤:١٤ م
«لجنة التقنية والابتكار» بمجلس الدولة تقف على مشروعاتها المختلفة
خلال زيارتها لـشركة تقنيات الاتصالات الفضائية

مسقط - الشبيبة

زار وفد من لجنة التقنية والابتكار بمجلس الدولة برئاسة المكرمة الدكتورة مريم بنت عبدالله العوادية ، اليوم الخميس 13 يناير 2022م ، شركة تقنيات الاتصالات الفضائية التابعة للمجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات المملوكة لجهاز الاستثمار العماني التي تهدف إلى قيادة مشروع القمر الإصطناعي الوطني عن طريق بناء البنية التحتية الوطنية للإتصالات الفضائية و تطوير القدرات المطلوبة لخدمة القطاعين العام والخاص بما يتناسب مع إحتياجات تلك الجهات من خدمات الاتصالات على المدى البعيد.

وكان في استقبال اللجنة المكرم الشيخ الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة رئيس اللجنة التوجيهية بالشركة ، و المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية للاتصالات، والمهندس سالم بن سعيد العلوي المدير التنفيذي لشركة تقنيات الاتصالات الفضائية ،وعدد من مسؤولي الشركة .

وشهد الوفد عرضا مرئيا تم التطرق فيه إلى ماهية الشركة ، ودورها ، والخدمات التي تقدمها ، وأثر انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19)على تقديم تلك الخدمات ، إضافة إلى تناول مشاريع الشركة المختلفة ، والتحديات التي تواجهها وسبل تذليها .

  كما شملت الزيارة جولة ميدانية للمشروع الوطني لإطلاق القمر الصناعي العماني ، وذلك للإطلاع على آلية سير العمل في المشروع الذي يهدف إلى بناء البنية الأساسية الوطنية للاتصالات الساتلية لخدمة احتياجات الاتصالات العامة والخاصة.

يذكر أن الزيارة تأتي في إطار الزيارات الدورية المستمرة التي تنفذها لجنة التقنية والابتكار بالمجلس ضمن خطة عملها للتعرف عن قرب على أهم مشاريع الشركات الحكومية التي تخضع تحت مظلة جهاز الاستثمار العماني ، إضافة إلى التعرف على شركات التصنيع والتكنولوجيا في المناطق الصناعية والوقوف على قدراتها، وخطط تنميتها، والتحديات التي تواجهها خاصة تلك المتعلقة بالجوانب التشريعية .