السعودية تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء انتشار كورونا

الحدث الأربعاء ١٢/يناير/٢٠٢٢ ١٧:١٣ م
السعودية تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء انتشار كورونا

الرياض - الشبيبة

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، تسجيل أعلى حصيلة يومية على الإطلاق لإصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، منذ بدء ظهور الوباء على أراضيها.

وقالت وزارة الصحة السعودية، في بيان لها، إنه تم "تسجيل 5362 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليرتفع الإجمالي إلى 593545 حالة".

وأضاف البيان أنه "تم تسجيل حالتي وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 8899 حالة"، مشيراً إلى "تسجيل 2499 حالة تعافٍ، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 552057".

وكان الأمن العام في السعودية كشف عن عدة أمور تعد مخالفة للتدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد، موضحاً قيمة العقوبة المالية للأشخاص المخالفين لقواعد مكافحة فيروس كورونا.

وأكد أن عقوبات الفرد تبدأ من 1000 ريال سعودي (266 دولاراً)، وقد تتضاعف عند التكرار إلى 100 ألف ريال سعودي (26 ألف دولار).

وشهدت المملكة تزايداً كبيراً في منحنى الإصابات خلال الأيام الأخيرة؛ بسبب المتحور الجديد أوميكرون الذي ينتشر في العديد من دول العالم على نحو واسع.

ودعت المملكة جميع السكان إلى تلقي أو استكمال جرعات اللقاح، كما شددت على ضرورة تلقي الجرعة المعززة لمن أتموا الفترة اللازمة للحصول عليها.

وبدأت السعودية تقديم الجرعة الثالثة بكثافة مؤخراً للحد من انتشار المتحور "أوميكرون"، وقد أعلنت حصر دخول المنشآت التجارية في الحاصلين على 3 جرعات بدءاً من فبراير المقبل.

وتقدم الصحة السعودية الجرعة الثالثة من لقاح "فايزر- بيونتيك" بغض النظر عن نوع اللقاح الذي أعطي في الجرعتين الأوليين.