الفيصل الزبير في تحد جديد مع سباق هانكوك 24 ساعة بدبي

الجماهير الثلاثاء ١١/يناير/٢٠٢٢ ١٦:١٠ م
الفيصل الزبير في تحد  جديد مع سباق هانكوك 24 ساعة بدبي

دبي-الشبيبة
يتواجد المتسابق الدولي الفيصل الزبير نهاية الاسبوع الحالي وفي تحدي جديد في أحد ابرز السباقات العالمية للتحمل وذلك عندما يشارك في سباق هانكوك 24 ساعة الذي تستضيف حلبة دبي اوتودروم بامارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة في محطة اخرى للفيصل في عالم المحركات وفي سباق من اشهر سباقات التحمل والذي سيشهد مشاركة ابرز السائقين العالميين ومن مختلف العلامات التجارية للسيارات العالمية.
ويشارك الفيصل الزبير في هذا السباق والذي سيبدأ من يوم بعد غد  الخميس من خلال التجارب الحرة والتأهيلية على ان ينطلق السباق الرئيسي يوم الجمعة في الساعة الثالثة عصرا وينتهي في اليوم الاخر (السبت) في الساعة الثالثة عصرا.
ويرفع الفيصل الزبير العلم العماني في هذه المشاركة مع فريق (المنار للسباقات) وبالتعاون مع أتش آر تي وعلى متن سيارة مرسيدس “أيه أم جي” “جي تي 3″، ايفو.
ويتعاون الزبير في هذا السباق مع ثلاثة سائقين عالميين وهم الهولندي إندي دونتي والألماني المحترف لوقا ستولتز، والنِمساوي الهاوي مارتن كوناراد، في السيارة التي يُشرف عليهما "فريق هاوبت للسباقات"، نفس المؤسسة التي تولّت إدارة عمليات (فريق بلاك فالكون).
وسبق للفيصل الزبير ان شارك في سباق هانكوك 24 ساعة في دبي في يناير من العام 2020 وكانت حينها التجربة الاولى التي يخوضها الفيصل لمدة 24 ساعة في سباق لم يكتمل حينها بسبب غزارة الامطار التي اوقفت السباق وسبق وان شارك كذلك في ابوظبي من نفس العام في سباق اقصر ولمدة 12 ساعة ويعود اليوم الفيصل من جديد للتواجد في سباقات التحمل الطويلة لكسب مزيد من الخبرة والاحتكاك.
وكان الفيصل قد نجح في إعتلاء منصة التتويج في مشاركته الاخيرة للموسم المنصرم في البطولة الدولية المفتوحة GT وعلى متن السيارة بورشة 911 جتي تي 3 وهي احدى بطولات التحمل بعد ان أحتل المركز الثالث في الترتيب العام بعد الختام مع فريق ليخنر وعلى متن سيارة البورشة رغم مشاركته الاولى في هذه النوعية من السباقات وسجل خلالها أسمه من ضمن أبطال البطولة وتمكن من إعتلاء منصة التتويج لعدة مرات حمل خلالها كأس الجولات الاوروبية وسبق هذا المشوار مشاركاته في بطولات البورشة العالمية والبورشة الشرق الاوسط والتي حقق خلالها لقبين متتاليين لم يسجله اي متسابق حتى الان.
تشكيلة فريق المنار للسباقات
وتعد التشكيلة التي تشارك مع الفيصل تضم عدد من السائقين العالميين والبارزين في عالم المحركات وهم دونتي، البالغ من العمر 29 عامًا، مسيرته في السباقات في بطولة ألمانيا للفورمولا للأساتذة، وكأس فورمولا 3 في ألمانيا، ويعمل الآن سائقًا لدى فريق مرسيدس "جي تي 3" المصنعي، وحقّق نجاحًا كبيرًا في دبي في عام 2019. وقد شارك مع الفيصل في مُشاركته الأولى من هذا السباق.
والسائق ستولتز، البالغ من العُمر 26 عامًا، في سلسلة "جي تي للأساتذة" الألمانية، و "تحدّي جي تي العالمي الأوروبي"، وفاز بسباقات في "سلسلة بلانبان جي تي"، كما أنه اقترب من الفوز بسباق 24 ساعة في دبي مع فريق "بلاك فالكون" في عام 2018،أما كونراد، البالغ من العُمر 43 عامًا، فإنه أكبر سائق في الفريق، فاز بفئة "أيه 6 – آم" للهواء في سباق 24 ساعة في دبي عام عام 2019 مع فريق "أتش تي بيه موتورسبورت". وتنافس في في الموسم الماضي في سيارة مرسيدس في "كأس فاناتيك – تحدي جي تي العالمي الأوروبي للتحمُّل" في أوروبا، و "تحدي إنتركونتيننتال جي تي".
برنامج السباق
ستبدأ التجارب الخاصة غير الرسمية غدا  الأربعاء، على أن تبدأ فترات حصص التجارب الرسمية الأولى الساعة 12:15 ظهرًا، يوم بعد غد  الخميس، ويلي ذلك على الفور مجموعتان من أصل ثلاث حصص تجارب تأهيلية لجميع المشاركين في سباق 24 ساعة في دبي،وسيُشارك سائقو "جي تي" في حصة مدتها 55 دقيقة، تبدأ الساعة 3:25 عصرًا، ثم يليها المهمة مؤتمرٌ صحفي رسمي للمُتأهّلين الأوائل، يليها حصة تجارب ليلية مهمة تبدأ الساعة السادسة مساءً، تستمر لمدة 90 دقيقة،ستنطلق مٌنافسات سباق 24 ساعة في دبي الساعة الثالثة عصرًا من يوم الجمعة، على ان يختتم في الساعة الثالثة عصرًا يوم يوم السبت.
الفيصل الزبير: افتتاحية الموسم الجديد
وقال الفيصل الزبير بانني سعيد بالعودة من جديد الى حلبات السيارات وهذه البطولة هي افتتاحية مشاركاتي في الموسم الجديد الذي اتطلع من خلالها الى تمثيل السلطنة في السباقات العالمية متمنيا ان نحقق نتائج جيدة في هذه المشاركة وسبق وان شاركت في مثل هذا السباق والذي لم يكتمل بعد قيادة دامة سبعة ساعات بسبب توقف السباق وسيكون هذا السباق هو المشاركة الحقيقية لي،وعن مشاركته في سباق التحمل قال الزبير بان المشاركة في سباق هانكوك يعد تحدي وهو من اصعب السباقات ولدينا تشكيلة مثالية من السائقين ومع فريق سبق وان حقق لقب هذه البطولة في دبي في عدة مناسبات والجميع يعلم مدى صعوبة السباقات التي تستمر لمدة اربعة وعشرين ساعة دون توقف سيكون خلالها التركيز عالي جدا بالاضافة الى معدلات اللياقة البدنية والذهنية وغيرها ولقد استفدت من مشاركتي السابقة في نفس السباق وسوف نعمل جاهدين كفريق الى تحقيق نتيجة جيدة .