تفاعل أبناء الولايات مع قرار إشهارالأندية الرياضية والثقافية في ولاياتهم

الجماهير الثلاثاء ١١/يناير/٢٠٢٢ ١٦:٠٣ م
تفاعل أبناء الولايات مع قرار إشهارالأندية الرياضية والثقافية في ولاياتهم

مسقط -عبد الله الرحبي
ثمّن أبناء ولايات العامرات ونخل وطاقة وأزكي ودماء والطائيين وضنك موافقة مجلس الوزراء على إشهار الأندية الرياضية والثقافية في هذه الولايات مؤكّدين أن الموافقة تأتي في إطار الحرص السامي الذي يوليه حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه - للاهتمام بالشباب كونهم ثروة الأمم، ولما سيكون لهذه الأندية من دورٍ بارزٍ في احتضان شباب هذه الولايات بمختلف قدراتهم ومواهبهم وإبداعاتهم.
الطاقات الواعدة
فقال يحي الناعبي رئيس فريق الأقمار بالعامرات القرار الذي أعلن عنه بلا شك أفرح واسعد جمع أبناء الولاية حيث أن الولاية تحتضن نخبة من الرياضين فحان الوقت لوجد مكان يأوي الطاقات الواعدة فهناك لاعبين يمارسون هواياتهم في المركز الرياضي إضافة الى ممارسة بقية الأنشطة الثقافية واليوم نتطلع الى أفاق أرحب وإنجازات أوسع في المجال الرياضي والثقافي مع إشهار النادي
حرص الحكومة
وقال خالد مرهون الوهيبي رئيس فريق العكتية الإعلان الذي تم بموافقة مجلس الوزراء يدل على حرص الحكومة بالاهتمام بفئة الشباب باعتبارهم ركيزة أساسية في بناء الأوطان فالعامرات تستحق نادي منذ زمن والحمد لله تحققت الأمنيات لتفعيل الأنشطة بمختلف مستوياتها بما يعزز الطاقات والمواهب
الفرق الرياضية
وقال الدكتور سلطان اليحيائي من ولاية ضنك أن الإعلان عن أشهار نادي في ولاية ضنك يعتبر إضافة مهمة في إعادة حضور الولاية للمشهد الرياضي والثقافي في كافة المناسبات وبكل تأكيد هذه الأندية حاضنة لجميع المهارات و الابداعات الشبابية ناهيك عن توحد الفرق الرياضية وفي ولاية ضنك هناك جهود تبذل لإبراز مقومات الولاية في الوسط الرياضي والثقافي ووجود النادي يعد إضافة أخرى ومكسب لتحقيق الأهداف التي تعود بالنفع لأبناء ولاية ضنك لتنفيذ الفعاليات بمختلف مجالاتها .
38 فريقا
وقال محسن بن مسلم الحسني رئيس المركز الرياضي بولاية دماء والطائيين فرحة عارمة عمت بين أبناء وأهالي الولاية بعد الإعلان عن أشهار النادي الذي طال انتظارة 38 فريقا أهليا يشكلون نواة أساسية لبناء فريق مستقبل يحمل اسم الولاية بان الله وأضاف الحسني الأن حن الوقت لبناء استراتيجية واضحة المعالم وخطة ممنهجه حتى يخدم النادي جميع شرائح المجتمع لتنمية مهارات وقدرات الشباب
شرف كبير
وقال عماد الزدجالي رئيس فريق الشبيبة بالعامرات وجود نادي بالولاية شرف كبير لكل الرياضيين ووسام فخر يضعنا أمام مسؤولية كبيرة للحفاظ على الكيان الرياضي ونتطلع للنادي مستقبل كبير كون العامرات تضم كوكبة كبيرة من اللاعبين متواجدين في عدة اندية وبالتالي عودتهم لناديهم القادم يعزز النشاط الرياضي لما يخدم المشاركات والاستحقاقات القادمة.
الفرق الاهلية
وقال خالد المعشري من اهم الأخبار السعيدة التي استبشر بها شباب العامرات سواء بالوسط الرياضي أو الثقافي فالعامرات يوجد بها عددا من الفرق الأهلية وتزخر بلاعبين شباب واعدين فكان المركز الرياضي سعى جاهدا لاحتواء الشباب في تنظيم مسابقات ثقافية ورياضية وخبر إشهار النادي يسهم بشكل كبير في صقل مهارات الشباب وتنمية مهارات بشكل ينسجم مع توجهات الأندية وندعو أن تأسس وفق قوانين تضمن حق الجميع .
الحركة الرياضية
قال ماجد بن مسعود المعمري رئيس اللجنة الفنية بالمركز الرياضي بولاية دماء والطائيين: إن جهود المركز في الآونة الأخيرة تكللت بسماع خبر الموافقة على إشهار النادي مما أسعد جميع أهالي الولاية وجاء تتويجًا للمساعي وللحركة الرياضية والثقافية والأنشطة التي قام بها المركز الرياضي والفرق الأهلية بالولاية التي يصل عددها إلى 36 فريقا.
مجالات
من جانبه وضح حسن بن سعود البطاشي المشرف الرياضي بالمركز الرياضي بولاية دماء والطائيين أنه من أبرز سبل دعم الشباب في وقتنا الحالي هو إبراز مواهبهم رياضيًّا وثقافيًّا ودعمهم بشتى المجالات التي يبدعون فيها ويتميزون بها وأن وجود نادٍ في ولاية دماء والطائيين سيكون مظلة لاحتواء مواهب الشباب ورعايتهم والاهتمام بهم.
التوجهات الحكومية
وقال محفوظ بن سالم المشرفي رئيس المركز الرياضي بولاية نخل: إن المركز الرياضي بنخل يثمن قرار مجلس الوزراء بإشهار نادي نخل، وهو ما يؤكد التوجهات الحكومية بدعم قطاع الشباب والثقافة والرياضة في مختلف الولايات مما يتوافق مع رؤية عُمان 2040.
ملتقى
وعبر الشيخ سيف بن راشد البادي رئيس لجنة المركز الرياضي بولاية ضنك عن سعادته بإشهار نادي ضنك حيث يوجد في الولاية أحد عشر فريقا رياضيا من مختلف القرى ويصل عدد منتسبي هذه الفرق إلى حوالي ألف شخص، ووجود ناد سيسهم في اكتشاف المواهب الواعدة وصقلها وتنميتها والعمل على رعايتها كما سيعمل على إيجاد بيئة تضم شباب الولاية من خلال إقامة الأنشطة والبرامج المفيدة والهادفة وسيكون ملتقى لجميع أبناء الولاية.
الانشطة الثقافية
من جانبه وضح متعب بن معتوق الشكري رئيس اللجنة الشبابية بإدارة المركز الرياضي بضنك أن النادي سيعمل على إبراز الأنشطة الثقافية بشكل أوسع مع اعتماد العمل كنادٍ رياضي يخدم جميع المجالات، ومن المأمول أيضًا أن "نجد ذلك التكاتف الحقيقي من جميع الفرق الرياضية الأهلية وتضافر الجهود وحث الخطى لتقديم مواهب شباب الولاية الفنية والثقافية والرياضية والتقنية ليقوم النادي بأعماله على أكمل وجه وبما يخدم مصلحة شباب الولاية للحاضر والمستقبل".
سعادة وفرح
وأعرب سعادة يونس بن علي المنذري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إزكي عن سعادته بإشهار نادي إزكي الرياضي الثقافي.. مهنّئا أبناء الولاية بهذه المناسبة.
من جانبه قال عبد الله بن علي الراشدي رئيس المركز الرياضي بولاية إزكي: نثمن ونقدر إشهار نادي إزكي الذي يشكل إضافة لجميع الرياضيين في الولاية من خلال المشاركة في مختلف الرياضات الفردية أو الجماعية وسيكون المجال مفتوحا في رفد المنتخبات الوطنية، مضيفًا أن الولاية تضم 38 فريقًا رياضيًّا إلى جانب فرق تخصصية كفريق أزكي لألعاب القوى وفريق الدراجات الهوائية وفريق الرماية وفريق المسير الجبلي وجميعها ستكون رافدًا للرياضة العُمانية.
قدرات الشباب
ووضح عادل بن سالم المعشري رئيس لجنة المركز الرياضي بالعامرات أن قرار إشهار نادي العامرات يأتي اهتمامًا بقدرات الشباب في جميع الجوانب الرياضية والثقافية والاجتماعية وما له من دور في احتضان شباب الولاية وصقل مواهبهم واهتماماتهم، مضيفًا أن مسيرة الرياضة والشباب في ولاية العامرات مرت بمراحل عدة أبرزها افتتاح المركز الرياضي بالولاية عام 2018 م وشهد دورًا ملموسًا من خلال تنفيذ البرامج لخمسة وثلاثين فريقًا منتسبًا من الولاية.
من جانبه قال غانم بن سالم المشيخي رئيس المركز الرياضي بولاية طاقة: نُثمّن إشهار نادي طاقة وسيكون له الأثر الإيجابي لكل فئات المجتمع في مجالات متنوعة تعمل على صقل طاقات الشباب وتوجهها في المسارات الصحيحة.
منجز
من جانبه قال سيف بن خلفان الكندي من المتابعين للحركة الرياضية بولاية نخل بداية اتقدم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع شباب ولاية نخل بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب على تفضله بالإعلان عن موافقة مجلس الوزراء لإشهار نادي ولاية نخل و نبارك لجميع أهالي ولاية نخل هذا المنجز الذي طال انتظاره منذ أكثر من خمسين عاما. فهو الداعم الرئيسي للشباب في سلطنة عمان ومنذ ان تقلد أعمال الوزارة اصبحنا نستمع كل يوم الى المنجز تلو المنجز ونفاخر بما تحقق في قطاع الرياضة والشباب والثقافة من إنجازات نفتخر بها جميعا .