السلطنة تحصد سبع ميداليات في مسابقة المهارات المهنية الخليجية الرابعة بالرياض

بلادنا السبت ٣٠/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:١٣ م
السلطنة   تحصد   سبع   ميداليات  في مسابقة المهارات المهنية الخليجية الرابعة  بالرياض

العمانية / حصدت السلطنة ممثلة في وزارة القوى العاملة على سبع ميداليات في مسابقة المهارات المهنية الخليجية الرابعة من خلال المشاركة في ثماني مهارات مهنية منها ثلاث ذهبيات وفضيتان وبرونزيتان. وقد حاز على الميداليات الذهبية كل من المتسابق أحمد اليعقوبي في مهارة التمديدات الكهربائية، والمتسابق مروان الجابري في مهارة التبريد والتكييف، والمتسابقة صفاء البوسعيدية في مهارة تقنية الأزياء، أما الميداليتان الفضيتان فقد حاز عليهما كل من المتسابقة ميثاء السنانية في مهارة التصميم الجرافيكي، والمتسابق محمد الراشدي في مهارة تقنية السيارات، بينما حاز على الميداليتين البرونزيتين كل من المتسابق إبراهيم العبري في مهارة حلول البرمجية للأعمال، والمتسابق حمد المسكري في مهارة إدارة نظم الشبكات، كما حاز المتسابق أيمن المزروعي على ميدالية أفضل متسابق في الفريق العماني. أما بالنسبة للفرق الخليجية الآخرى فقد حصدت المملكة العربية السعودية سبع ميداليات، وقد تصدرت في عدد الميداليات الذهبية بواقع أربع ذهبيات وميدالية فضية وميداليتين برونزية ، كما حققت دولة الإمارات العربية المتحدة ميدالية ذهبية وثلاث فضيات ، وحققت دولة الكويت ميداليتين فضيتين ، فيما حققت مملكة البحرين أربع ميداليات برونزية.

كان ذلك في حفل ختام المسابقة تحت رعاية معالي أحمد فهيد الفهيد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقنى و المهني، كما تسلمت دولة الكويت علم المسابقة حيث تستضيف النسخة الخامسة من المسابقة الخليجية للمهارات المهنية المزمع إقامتها عام 2018م. وقد أكد فيصل بن حمد المحروقي المدير الفني لفريق مسابقة المهارات المهنية الخليجية الرابعة بالسعودية أن حصول السلطنة على سبع ميداليات منها ثلاث ذهبية يعتبر إنجازا مهم للسلطنة . تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية استضافت مسابقة المهارات الخليجية الرابعة بمشاركة كل من السلطنة ، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، خلال الفترة من 26-28 أبريل الجاري، ويبلغ عدد مجالات المسابقة ثماني مهارات وهي (الحلول البرمجية للأعمال، التصميم الجرافيكي، اللحام، تقنية السيارات، التمديدات الكهربائية، إدارة نظم الشبكات، التبريد و التكييف، تقنية الأزياء)، والتي تنظمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بالأمانة العامة للمسابقة الوطنية للمهارات بالتعاون مع الكلية التقنية بالدمام.

وتهدف المسابقة إلى تطوير أصحاب المهارات في منطقة الخليج دعماً لتفوقهم وتعزيزاً للتنمية الاقتصادية في المنطقة، حيث تقام كل عامين في إحدى دول مجلس التعاون ، وتستهدف أبناء الخليج الذين لديهم المهارة في عدد من المهن الصناعية والتقنية للأعمار من (17-23) عاماً ، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي على النهضة التنموية في دول الخليج العربي. جدير بالذكر أن مسابقة المهارات المهنية الخليجية (GCC Skills) هي صورة مصغرة للمسابقة العالمية التي تُجرى بين دول مجلس التعاون الست، وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة استضافت النسخة الأولى من المسابقة في عام 2008م ، أما النسخة الثانية استضافتها السلطنة في عام 2011م ، وعقدت المسابقة الثالثة في مملكة البحرين في عام 2013م.