'البيئة' تكشف خطتها للعام الحالي

بلادنا الخميس ٠٦/يناير/٢٠٢٢ ٢٠:٥١ م
'البيئة' تكشف خطتها للعام الحالي

العمانية - الشبيبة 

عقدت هيئة البيئة اليوم مؤتمرًا صحفيًا لاستعراض حصادها البيئي للعام الماضي وكشفت عن تفاصيل خطتها للعام المقبل وتتضمن إعداد استراتيجية وطنية لحماية البيئة مرتبطة أهدافها مع رؤية عُمان 2040.

وأكد سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة في كلمة له خلال المؤتمر أن هناك تنسيقًا من هيئة البيئة مع المُختصّين في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ومن المتوقع أن يتم إصدار قرار يخصُّ حظر استيراد أكياس البلاستيك وسيتم تحديد موعد لمنع استخدام أكياس البلاستيك خلال السنوات القادمة لافتًا إلى أنّه تم حظر استخدام البلاستيك واستبدلت بأكياس ثنائية وثلاثية الاستخدام وساهم هذا القرار في تقليل كمية أكياس البلاستيك المستهلكة.

وقال سعادته: "إن رؤية عُمان 2040 ألزمت القطاع البيئي بتحقيق مُستهدفات واضحة خلال عقد من الزمن منذ انطلاقتها، وتم العمل على استراتيجية عُمان للبيئة للخروج بأهداف للقطاع وللمؤسسة تُحقق على مستوى سنوي وعلى مدار 10 سنوات كخطة تنفيذية خلال عقدين من الزمن".

وأضاف سعادته: إنّ البرامج والمبادرات والمشروعات التي أوجدتها استراتيجية عمان للبيئة يجب أن تحقق رؤية عمان 2040 والتي ستنعكس إيجابًا على الأداء البيئي في سلطنة عُمان وترفع تصنيفها عالميًا، من جانب آخر شُكل فريق وطني للمؤشرات البيئية برئاسة المختصين بالهيئة وشركاء آخرين مُختصين من مختلف القطاعات العامة والخاصة.