السعودية تخصص 34 مساراً خاصاً للمعتمرين بصحن الكعبة

الحدث الخميس ٠٦/يناير/٢٠٢٢ ١٤:٢٣ م
السعودية تخصص 34 مساراً خاصاً للمعتمرين بصحن الكعبة

وكالات - الشبيبة

خصصت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين 34 مساراً خاصاً للمعتمرين في صحن الكعبة؛ وذلك لتعزيز الالتزام بالتدابير الصحية التي أعادت السلطات فرضها للحد من تفشي الوباء.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مدير إدارة تخطيط الحشود في رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، أيمن فلمبان، أن الإجراءات الأخيرة تهدف لتعزيز الالتزام بالتدابير الصحية وتوفير مزيد من الوقاية لضيوف الرحمن.

وقال "فلمبان"، إن رئاسة شؤون الحرمين وضعت الخطط اللازمة لتفويج المعتمرين والمصلين في الأوقات المحددة.

وأكد التزام السلطات بتطبيق معايير الجودة والسلامة لقاصدي المسجد الحرام من داخل المملكة وخارجها عبر جملة من الإجراءات؛ بينها التباعد الجسدي وتخصيص المسارات، كما نقلته الخليج أونلاين.

وشدد على ضرورة الالتزام بالتدابير والكمامات والتباعد للمعتمرين والمصلين، وأهمية التعاون مع الجهات المسؤولة عن رعاية زوار البيت الحرام.

وتفرض المملكة شروطاً صحية؛ بينها حصر الصلاة والعمرة لغير المحصنين ضد الفيروس التاجي، لكنها أعادت إلزامية بعض التدابير مع تصاعد الإصابات بالمتحور أوميكرون.

وشهدت الأيام الأخيرة تصاعداً كبيراً للإصابات في السعودية، وتوقع وزير الصحة فهد الجلاجل أن تتزايد معدلات الإصابة بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وسجلت المملكة، اليوم الخميس ، (3168) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (2) حالات وفاة رحمهم الله، وتسجيل (608) حالة تعافي.