وفد تجاري عُماني يبحث مع الجانب الباكستاني تشجيع الاستثمار بين البلدين

مؤشر الأربعاء ٠٥/يناير/٢٠٢٢ ١٥:٠٢ م
وفد تجاري عُماني يبحث مع الجانب الباكستاني تشجيع الاستثمار بين البلدين

مسقط - العمانية 

التقى سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان معالي عمران إسماعيل حاكم إقليم السند بجمهورية باكستان الإسلامية وعدد من المسؤولين بمدينة كراتشي، بحث خلال اللقاء آفاق التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين في مجالات الزراعة والأسماك والطب والتعليم والاستيراد والتصدير.

جاء ذلك على هامش زيارة الوفد التجاري العُماني إلى جمهورية باكستان الإسلامية التي تأتي ضمن البرامج التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة عُمان بالتعاون مع القنصلية العامة لسلطنة عُمان في مدينة كراتشي.

وشهدت الزيارة لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم الباكستانيين من الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة وهيئة تنمية تجارة باكستان وغرفة تجارة وصناعة وبورصة الأوراق المالية بمدينة كراتشي وغرفة تجارة وصناعة الفيدرالية الباكستانية لتعزيز أوجه التعاون التجاري والاستثماري وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان وجمهورية باكستان الإسلامية وإيجاد شراكات تجارية بين مؤسسات وشركات القطاع الخاص في البلدين.

وأكد عدد من رجال الأعمال العُمانيين أهمية هذه اللقاءات والزيارات التي من شأنها أن تُسهم في عقد شراكات تجارية واستثمارية بين السلطنة وباكستان، حيث قال ناصر بن حمد السباعي رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المتكاملة للأعمال والتطوير إن الزيارة تهدف إلى الالتقاء مع رجال الأعمال المهتمين وأصحاب الخبرة في مجال زراعة المانجو للاستفادة من تجاربهم في هذا المجال وإمكانية التفاوض معهم للاستثمار المشترك في تطوير قطعة أرض زراعية لإقامة مشروع لزراعة المانجو والخضار.

وأضاف أن الشركة أبرمت عقد انتفاع مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لإقامة هذا المشروع على قطعة أرض زراعية بمساحة إجمالية وقدرها 850000 متر مربع بمحافظة جنوب الباطنة.

من جانبه قال أنور بن حسين البلوشي رئيس مجلس إدارة انوار آسيا للاستثمار إن هذه اللقاءات الثنائية والزيارات بين رجال الأعمال في البلدين تتيح الفرص وتوفير منصة تواصل بين رجال الأعمال للتباحث في عقد شراكات تجارية، ما من شأنه تطوير التجارة البينية بين البلدين ورفع حجم الاستثمار وتوفير شراكات بين رجال الأعمال في البلدين في مجال الأمن الغذائي والمالي واللوجستي.

من جهتها، أكدت فاطمة بنت جميل الشبيبية مؤسس "ابرة وخيط" لتصميم الأزياء أن هذه اللقاءات من شأنها أن تُسهم في التباحث حول الموضوعات المتعلقة بالتطورات الاقتصادية في كلي البلدين والمعلومات المتعلقة بالاستثمار والفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية.