مدرب الطليعة سالم سلطان : حققت الهدف المتفق عليه مع الادارة

الجماهير الأربعاء ١٣/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٤١ ص
مدرب الطليعة

سالم سلطان : حققت الهدف المتفق عليه مع الادارة

مسقط - وليد الخفيف

لقد حققت الهدف الذي أتيت من أجله .. بهذه الكلمات استهل مدرب نادي الطليعة سالم سلطان حديثه ل ( الشبيبة ) مؤكدا ان بقاء الفريق بدوري الدرجة الاولى كان الهدف الذي كلفته ادارة النادي بتحقيقه ، متطرقا في حديثه لمستوى المسابقة في ثوبها الجديد ،ملمحا لواجهته القادمة ، داعيا الادارة الطلعاوية للاستعداد الجيد للموسم القادم من اجل عودة اصفر الشرقية لمكانه الطبيعي بدوري المحترفين .
هدف البقاء
وبنبرة سعيدة قال سلطان : لقد اتفقت مع الادارة يوم التعاقد على تحقيق هدف البقاء بدوري الدرجة الاولى ، فاستلمت المهمة والفريق في المركز الاخير برصيد نقطة وحيدة ، فسعيت جاهدا لترقية النواحي التدريبية البدنية والفنية والتكتيكية تزامنا مع رفع الروح المعنوية للاعبين وتعزيز مستوى الثقة بالنفس وبذلن الادارة جهود حثيثة في مساعدة الفريق فكانت روح التعاون سائدة في البيت الاصفر الامر الذي انعكس ايجابا على اداء الفريق ونتائجه فجمعنا 10 نقاط وضمنا البقاء وهذا امرا جيد .
الجهود
وبمعرض اجابته عن الخسارة الاخيرة التي مني بها من بوشر اوضح ان الفريق قدم ما عليه في ظل الامكانيات المتاحة لافتا ان ظروف تواجده في مسقط خلال الاسبوع الذي سبق المباراة لمشاركته في الدورة التدريبية المستوى B قد تكون احد الاسباب غير ان ذلك لم يثنه عن الجهود الذي قام بها مساعديه في الجهاز الفني واصفا اياهم بالاكفاء ممتحا تعاونهم ومساعيهم التي كان من شأنها بقاء الفريق والهروب من شبح الهبوط الذي خيم على الفريق ذي البداية المتعثرة .
اهدار الفرص
وارجع سبب خسارة فريقه من مرباط على ارضه بالقول " لعبنا بشكل جيد وكافحنا كعادتنا على ارضية الميدان واهدر اللاعبين فرص عدة للتهديف ودفعنا ثمن اهدار الفرص وفقدان التركيز فذهب العلامة الكاملة للضيوف غير اننا استفدنا من الخسارة وعلاجنا نقاط القصور وفرضنا التعادل على نزوى المتصدر .
لم يصنعوا الفارق
وعن وصفه لمستوى محترفيه قال " لم يصنعوا الفارق فاستغنينا عنهم عقب الخروج من الكأس على يد مسقط ولم يسمح النظام المعمل به خاليا من تدعيم صفوف الفريق ففترة الانتقالات الشتوية تفتح ابوابها قبل نهاية الموسم بمباراتين
اللقاء متكافئا
وأعزا الخسارة من مسقط لمهارة المحترف البرازيلي فينسيوس واصفا اياه بأنه لاعب يصنع الفارق مضيفا بالقول " لقد فرضنا التعادل على مسقط وكان اللقاء متكافئا لحد كبير حتى نزل فينسيوس فقلب الامور رأسا على عقب فاحرز هدفا وصنع الاخر .
المجموعة الواحدة
ويرى ان نظام المجموعة الواحدة الذي كان معمولا به حتى الموسم الفائت افضل من نظام المجموعتين الذي طبق الموسم الجاري ، مبرهنا على رايه بالقول " ماذا سيكون مصير الفرق التي لم تتأهل ؟ واجاب على التساؤول قائلا : سينتظرون لشهور طويلة في انتظار انطلاق الموسم القادم واعتقد بان ذلك سيؤثر سلبا على حالاتهم التدريبية لان الفترة طويلة للغاية ،واعتقد ان الاندية هي المستفيدة فقط من النظام الحالي من خلال توفير الرواتب والالتزامات الاخرى من بعد انتهاء دور المجموعات .
ومضى في السياق نفسه قائلا " من الصعب ان تعزز الفرق صفوفها بانتدابات وتعاقدات لان تاريخ فتح باب القيد يسبق نهاية دور المجموعات بفترة وجيزه للغاية .
ايجاد الحلول
ووصف المسابقة في مجملها بالمتوسطة املا ان يرتفع مستواها مستقبلا مشددا في الوقت نفسه على ضرورة ايجاد الحلول الناجعة للمشكلات التي واجهت النسخة الحالية من اجل نسخة افضل الموسم القادم ،ملمحا ان عدم تفريغ اللاعبين وضعف الامكانيات المادية ابرز التحديات التي تواجهها الاندية المشاركة بالمسابقة .
العناصر المحلية والأجنبية
وناشد ادارة النادي بضرورة الاستعداد المبكر للموسم القادم من خلال فترة اعداد قوية فضلا على تدعيم صفوف الفريق ببعض العناصر المحلية والأجنبية في المراكز التي سيوضحها في تقريره النهائي ، ملمحا انه اقرب للرحيل عن الطليعة عقب المباراة الاخيرة القادمة امام الكامل والوافي وان مفاوضات تجري معه من اندية بدوري المحترفين واخرى بدوري الدرجة الاولى غير انه اهتمامه كان موجها نحو اجتياز الدورة التدريبية B التي شارك بها مؤخرا .