قطر.. تشغيل «ترام لوسيل» أحدث وسائل النقل العام

مزاج الأحد ٠٢/يناير/٢٠٢٢ ١٦:٠٦ م
قطر.. تشغيل «ترام لوسيل» أحدث وسائل النقل العام

وكالات - الشبيبة

بدأت دولة قطر، السبت، تشغيل خدمات "ترام لوسيل" للجمهور ضمن استعدادات الدوحة لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، أواخر 2022.

وقالت وزارة المواصلات إن الوزير جاسم بن سيف السليطي، إلى جانب وزير البلدية عبد الله تركي السبيعي، تفقدا سكك الحديد القطرية "الريل"، ضمن تشغيل المرحلة الأولى من خدمات ترام لوسيل للجمهور والتي بدأت اليوم.

ونقلت في صفحتها على "تويتر"، عن الوزير السليطي قوله إن تشغيل ترام لوسيل "يأتي تماشياً مع خطط الوزارة في توفير نظام نقل عام مستدام ومتعدد الوسائل وصديق للبيئة يعتمد على أحدث الأنظمة التكنولوجية في العالم".

كما يأتي "لضمان توفير خدمات نقل آمنة وموثوقة ذات جودة عالية للمستفيدين منها".

وكانت شركة سكك الحديد القطرية "الرّيل" باشرت، اليوم، التشغيل التجريبي لــ"ترام لوسيل"، من خلال ست محطات على الخط البرتقالي.

وترام لوسيل شبكة متكاملة تعتمد أنظمة حديثة لضمان توفير خدمات نقل ذات أمان وموثوقية عالية للأفراد، وذلك استعداداً لاستضافة مونديال 2022.

وتُسهم شبكة ترام لوسيل في دعم خدمات مترو الدوحة بالقرب من اثنين من أبرز مواقع كأس العالم 2022، هما "استاد لوسيل" الذي سيشهد عشر مباريات في المونديال، منها المباراة النهائية، واستاد "المدينة التعليمية" الذي يستضيف مباريات المونديال حتى الدور ربع النهائي.

ويتوقع لوسائل النقل العام الجماعي في قطر القيام بدور فاعل في تنقل المُشجعين خلال المونديال، إذ تضمن شبكة مترو الدوحة وترام لوسيل والحافلات مساعدة زوّار البطولة على التنقل بسلاسة بين الفنادق والاستادات والمعالم السياحية في الدولة.