مكتب مجلس الدولة يستعرض مشروعي «الوثائق والمحفوظات» و «الأوراق المالية»

مؤشر الثلاثاء ٢٨/ديسمبر/٢٠٢١ ١٥:٥٠ م
مكتب مجلس الدولة يستعرض مشروعي «الوثائق والمحفوظات» و «الأوراق المالية»

مسقط - الشبيبة

عقد مكتب مجلس الدولة اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021م ، اجتماعه الثالث لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة برئاسة معالي الشيخ عبد الملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الأمين العام للمجلس.

واستعرض المكتب "مشروع تعديل بعض أحكام قانون الوثائق والمحفوظات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (60/2007) ، و" مشروع قانون الأوراق المالية" المحالين من مجلس الوزراء الموقر، وتقارير اللجان المختصة بشأنهما .

وقرر المكتب عقب مناقشة المقترحين إحالتهما إلى الجلسة العامة .

واطلع مكتب المجلس في الاجتماع على رد مجلس الوزراء الموقر بشأن مقترحي مجلس الدولة حول دراسة القروض والتأمينات البنكية ، ودراسة ومراجعة " قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (114/2001)" ، كما اطلع على "التقرير السنوي لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة لعام 2020م .

و تطرق مكتب المجلس بالنقاش كذلك إلى عدداً من المقترحات والتقارير المقدمة من المكرمين أعضاء المجلس من ضمنها مقترح بشأن " نظام اعتماد ومعادلة شهادات الطلبة العلمية للدارسين خارج السلطنة "، كما اطلع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في الاجتماع السابق للمكتب، وتقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.

و في ختام الاجتماع حدد مكتب المجلس موعد وبنود جدول أعمال الجلسة العادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة .