اهتمام واسع برياضة الطيران الشراعي في سلطنة عُمان

الجماهير الأحد ٢٦/ديسمبر/٢٠٢١ ١١:٢٥ ص
اهتمام واسع برياضة الطيران الشراعي في سلطنة عُمان

العمانية - الشبيبة

حظيت رياضة الطيران الشراعي في عدد من محافظات سلطنة عُمان باهتمام وشغف ومتابعة كبيرة من قِبل محبي هذه الرياضة خلال السنوات الماضية.

وقال خالد بن راشد الكلباني رئيس فريق الظاهرة للهواة التابع لنادي عبري إنَّ الطيران الشراعي هو نشاط رياضي ترفيهي يقوم على استخدام آلة طائرة تُسمَّى "طائرة شراعية" للتحليق في الهواء الطلق لمسافات متفاوتة.

وأضاف أنَّ فريق الظاهرة للهواة يعدّ أحد الفرق التي تهتم بتطوير وتنمية مهارات الشباب في الهوايات المختلفة، ويضم الفريق عددًا من الهوايات من بينها الطيران الشراعي والطيران اللاسلكي والسيارات اللاسلكية والتصوير الضوئي.

وأشار الكلباني إلى مشاركة الفريق في مختلف المناسبات على مستوى محافظات سلطنة عُمان ويحقق نجاحًا ويلقى إقبالًا كبيرًا، ويسعى الفريق من خلال إقامة عروضه إلى تفعيل المقومات السياحية التي تتمتع بها محافظة الظاهرة خاصة ومحافظات السلطنة عامة.

ولفت إلى أنَّ المناسبات التي تُقدَّم فيها عروض الطيران الشراعي أصبحت تمثّل واجهة سياحية وتشهد إقبالًا كبيرًا من الجمهور، مُشيرًا إلى تنظيم احتفالية سنوية بمحافظة الظاهرة لعروض الطيران الشراعي والطيران اللاسلكي من قِبل فريق الظاهرة للهواة التابع لنادي عبري.

وقال خالد بن راشد الكلباني إنَّ الفريق يضمّ أصغر طيّار شراعي على مستوى الوطن العربي وهو راشد بن خالد الكلباني البالغ من العمر 12 عامًا ويُجيد الطيران الشراعي والتحليق ببراعة ومهارة كبيرة بواسطة الطائرة الشراعية، كما أن عائشة بنت خالد الكلبانية وهي شقيقة راشد، وتبلغ من العمر 14 سنة تعدّ أصغر طيّارة شراعية على مستوى الوطن العربي.

/ العمانية /