ترميم عدد من المواقع السياحية والأثرية بولاية الحمراء

بلادنا الأحد ٢٦/ديسمبر/٢٠٢١ ١١:٢١ ص
ترميم عدد من المواقع السياحية والأثرية بولاية الحمراء

العمانية - الشبيبة

أنهت اللجنة الأهلية لتطوير ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية إعادة ترميم عدد من المواقع السياحية والأثرية بالولاية و"الصباحات" والطرق القديمة بين البساتين من بينها ترميم "صباح النعب" البوابة الثانية في الحارة القديمة.

وقال سعيد بن حمد العبري عضو لجنة تطوير الولاية إنَّ هناك مشروعات تجميلية قادمة بدعم من الأهالي، مُشيرًا إلى الانتهاء من مشروع إصلاح طريق السحمة - صباح النعب الذي يربط منطقة السحمة بالحارة القديمة ويُعدّ من أبرز المشاريع التي نفّذتها اللجنة الأهلية لتطوير ولاية الحمراء بالتعاون مع أهالي الولاية خلال الفترة الماضية.

وأكّد على أهمية المشروع في ربط منطقة السحمة بالحارة التاريخية لبلدة الحمراء التي تمرّ بين البساتين والمرتبطة بالطرق الزراعية الأخرى.

وقد نُفِّذ المشروع على عدة مراحل تضمَّن إعادة بناء وتوسيع السواقي المائية المُحاذية للطريق التي تسقي مزارع وبساتين الأهالي، إلى جانب تمهيد الطريق بالحديد والخلطة الخرسانية بطول ٣٨٠ مترًا وعرض نحو ٤ أمتار، إضافة إلى إعادة بناء "صباح النعب" بتصميم تراثي جميل، وبناء عدد من القناطر الجديدة يصل عددها إلى (١٠ قناطر)، وتأهيل وتهيئة بعض الطرق الفرعية الداخلية المرتبطة بهذا الطريق.