20 فبراير.. انطلاق ملتقى مسقط للفرص السياحية والعقارية

مؤشر الأحد ٢٦/ديسمبر/٢٠٢١ ١٠:٣٠ ص
20 فبراير.. انطلاق ملتقى مسقط للفرص السياحية والعقارية
يناقش المقومات والحوافز

مسقط - الشبيبة

تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان في الـ20 من فبراير المقبل ملتقى مسقط للفرص السياحية والعقارية في سلطنة عمان تحت رعاية معالي السيد/ سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته غرفة تجارة وصناعة عمان بحضور سعادة االمهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس غدارة غرفة تجارة وصناعة عمان والفاضل فادي زهير الحاج الرئيس التنفيذي الشريك في شركة الإختيار للمشاريع المتكاملة الشركة المنظمة للملتقى والمهندسة سهام بنت أحمد الحارثية الرئيس التنفيذي لشركة أسارو للتطوير العقاري الشريك الإستراتيجي للملتقى.

ويناقش الملتقى مقومات الاستثمار السياحي بسلطنة عمان وحرية المستثمر في التملك والعمل والإقامة الدائمة. والمميزات والحوافز والتسهيلات التي يتم منحها لتشجيع الاستثمار السياحي للمستثمرين وتنمية استدامة الاستثمار السياحي بسلطنة عمان ودعم المشاريع السياحية من قبل المصارف المحلية،

ويهدف المؤتمر إلى التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في سلطنة عمان سعيا من الغرفة لاجتذاب المزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال الأجنبية.

وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان في مؤتمر صحفي عقدته الغرفة (الخميس 23 ديسمبر) للكشف عن تفاصيل الملتقى: إن استعادة معدلات النمو لقطاعي النشاط السياحي والنشاط العقاري وتمكينهما من الدور المطلوب منهما ضمن مستهدفات الرؤية المستقبلية (عمان 2040) يتطلب تكثيف العمل لتسريع التعافي بعد الآثار التي خلفتها جائحة انتشار فيروس كورونا (كوفيدـ 19) واستعادة النمو بشكل أقوى.

وأضاف سعادته أن ملتقى مسقط للفرص السياحية والعقارية يأتي من منطلق إيمان غرفة تجارة وصناعة عمان بأهمية جذب الاستثمارات وتوطينها باعتبار أن ذلك هو السبيل إلى تنويع مصادر الدخل، حيث أن هذه الاستثمارات ستعمل على تعظيم الاستفادة مما تتمتع به سلطنة عمان من مقومات تشمل البيئة الآمنة والمستقرة والإجراءات الميسرة وأيضا التنوع في التضاريس الجغرافية والمناخ الاستثنائي الذي تتفرد به كل محافظة من محافظات السلطنة.

وبين سعادته أنه ومع استعراض حزمة الفرص والحوافز التي تقدمها سلطنة عمان في قطاع السياحة والتطوير العقاري سيعمل الملتقى على تسليط الضوء على الخطط الاستراتيجية لتطوير السياحة بسلطنة عمان وجعل السلطنة بمثابة البيت الثاني لكل رجل اعمال ومستثمر مع التركيز على الاستثمارات النوعية والمشاريع السياحية المتكاملة والمشاريع الترفيهية السياحية ذات المواصفات العالمية والتطوير العقاري للمدن المتكاملة .

كما قال سعادته إن المشاركة الكبيرة في المؤتمر والتي تقدر بـ150 مستثمرا ورجل اعمال في المجال السياحي والتطوير العقاري من السلطنة وخارجها تعكس الحرص على اغتنام الفرص الاستثمارية التي تتيحها السلطنة في المجال السياحي والتطوير العقاري في محافظة مسقط وباقي محافظات السلطنة.

من جانبها قالت المهندس سهام الحارثية الرئيس التنفيذي لمؤسسة اساور للتطوير العقاري إن فكرة الملتقى جاءت بعد زيارات لعدة دول حيث كشفت هذه الزيارات عن رغبة لدى المستثمرين في الخارج للاستثمار في السلطنة ولذلك فإن الملتقى يشكل فرصة مناسبة لتعريف المستثمرين بالفرص المتاحة وإعطاء الصورة الصحيحة والحقيقية عن الاستثمار بالسلطنة.

وأضافت أن المشاريع التي سيتم الكشف عنها خلال الملتقى تم عمل دراسات مبدئية لها فيما تم ترك الدراسات النهائية للمستثمر كي يكون على قناعة ذاتية بخطواته الاستثمارية.

كما قال فادي زهير الحاج الرئيس التنفيذي لشركة الاختيار للمشاريع المتكاملة إن المبادرة التسويقية ستبدأ بداية من يناير بقافلة تقوم بزيارات إلى الدول العربية ودول الشرق الأوسط مضيفا أن الملتقى سيشهد ازاحة الستار عن العديدمن المشاريع والاتفاقيات السياحية والعقارية.

كما عبرت خديجة بنت سعيد الضبعوني مدير التسويق في شركة النماء العقارية إلى أن يعمل الملتقى على جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي حيث سيتم عرض مشاريع سياحية وعقارية منها مشاريع متكاملة تمنح الإقامة الكاملة للمستثمر الأجنبي سواء في الوحدات السكنية أو التجارية.

الجدير بالذكر أن الملتقى سيشهد توقيع عدة اتفاقيات لانشاء مشاريع سياحية الى جانب تكريم بعض رواد الاستثمار السياحي والعقاري في سلطنة عمان لعام 2021م.