الشركة العمانية لخدمات الكمبيوتر تنظم ورشة عمل بالتعاون مع إنفوبلوكس

مؤشر الأحد ٢٦/ديسمبر/٢٠٢١ ١٠:٢٦ ص
الشركة العمانية لخدمات الكمبيوتر تنظم ورشة عمل بالتعاون مع إنفوبلوكس
بهدف تبسيط وتعزيز أداء أنظمة الأمن الرقمية

مسقط - الشبيبة

نظمت الشركة العمانية لخدمات الكمبيوتر ش.م.م (أو سي أس إنفوتك) مؤخرًا ورشة عمل متخصصة تحت حول كيفية "تبسيط وتعزيز أداء أنظمة الأمن الرقمية" وذلك بالتعاون مع إنفوبلوكس. حيث شهدت الورشة حضور ممثلين من القطاعين العام والخاص.

وفي تعليقه على أهمية تنظيم مثل هذه الورشة، قال الفاضل أنو تشيرين فيليب، المدير العام للشركة: "الهدف الرئيسي من ورشة العمل هو معرفة كيفية استخدام الأدوات المناسبة التي يمكن أن تساعد في تمكين فرق الأمن في الشركات ذات الصلة. علاوة على ذلك، من خلال توفير فهم أفضل للنظام الأمني والاستفادة من الحلول المتكاملة للأعمال سيساعد ذلك في اكتشاف التهديدات واحتوائها ومعالجتها بشكل أسرع من خلال نظام تكامل الاستجابة عالي المستوى".

وشهدت ورشة العمل أيضًا مناقشة آلية مشاركة المؤشرات تلقائياً في أنظمة الأمن التي يتم بناؤها باستخدام مكونات توفرها مصادر متعددة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على أداء هذه الشبكات بغض النظر عن تعقيد البنية الأساسية الرقمية.

من جانبه، تحدث علي سليمان، المدير الفني الإقليمي لخدمات ما قبل البيع في إنفوبلوكس- الشرق الأوسط وأفريقيا: "كما نعلم، فإن العالم من حولنا يتغير، خاصة مع حديث الجميع عن التحول الرقمي وتعديل البنية الأساسية لتتناسب مع التطورات والمبادرات المعتمدة على التخزين السحابي. هذا التغيير له تأثير كبير على كيفية رؤيتنا للأمن وكيف يمكننا معالجة هذه التطورات في البنية الأساسية. من هنا تقوم إنفوبلوكس بإنشاء بروتوكول هام يسمى "دياز". نتعامل من خلاله مع أمن DNA لأنه في معظم المؤسسات اليوم، هناك فجوة في البيئة يتم من خلالها اختراق الأمن السيبراني وتتطلب إصلاحًا على مستوى تحكم DNS، حيث تحدث أكثر من 90٪ من الهجمات. مع وضع ذلك في الاعتبار، ابتكرت إنفوبلوكس حلاً مبتكرًا، تم تطويره على مدار السنوات الثماني الماضية وركز على هذا المجال ونأمل من خلال تطبيقه لحل معظم تهديدات الخروقات الأمنية، إلى جانب العديد من الفوائد الإضافية على صعيد تعزيز أداء هذه الأنظمة".

وأضاف قائلاً: "نحن نبتكر حلاً عمليًا وبسيطًا وسريعًا لاكتشاف المشاكل لعملائنا. أو سي أس إنفوتك هي أحد شركائنا المعتمدين الذين نعمل معهم عن كثب في المنطقة وخاصة في عُمان. نأمل أن يساعدنا هذا التعاون في خدمة عملائنا بشكل أفضل وتعزيز الحلول الأمنية. معًا، يمكننا العمل من أجل تثقيف قاعدة عملائنا في السلطنة، وتبادل المعرفة ونشر الوعي حول كيف يمكن أن تفيدهم إنفوبلوكس و أو سي أس إنفوتك. من خلال المبادرة بالتغيير، والبدء على نطاق صغير، يمكننا أن نتطلع إلى لعب دور في الجهود الأمنية والتوسع في النهاية لمساعدة الدول الأخرى في جميع أنحاء العالم".

إنفوبلوكس هو النظام الأساسي المحلي الرائد في العالم لأتمتة أنظمة DNS وDHCP وIPAM (DDI) وتبسيط خدمة الشبكات المعقدة والديناميكية للمؤسسات بغض النظر عن حجمها.

أو سي أس إنفوتك هي واحدة من أوائل المؤسسات العمانية في المجال التقني وإحدى الشركات التابعة لمؤسسة الزبير والتي لديها أكثر من أربعة عقود من الخبرة في تطوير الحلول التقنية لتخزين البيانات والمحاكاة الإفتراضية وحلول الشبكات والأمن السيبراني ومركز للبيانات وإدارة البنية الأساسية الرقمية والتعافي من الكوارث واستمرارية الأعمال والخدمات الأخرى ذات الصلة. كما تقدم الشركة خدمات استشارية متكاملة في مجال التحول التقني الشامل لعملائها.