الصحة توقع على اتفاقيتين لشراء معدات صحية

بلادنا السبت ٢٥/ديسمبر/٢٠٢١ ٢٠:١٧ م
الصحة توقع على اتفاقيتين لشراء معدات صحية

مسقط - الشبيبة 

وقعت وزارة الصحة مؤخرا على اتفاقيتين لمشروعين صحيين بتمويل سخي من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

ويأتي هذا الدعم تحقيقاً لأهداف الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال نحو تعزيز مسؤوليتها الاجتماعية وتحقيق رؤية عمان 2040 التي تهدف إلى تطوير القطاع الصحي وتحسين الخدمات الصحية المقدمة بسلطنة عُمان.

وقد نصت الاتفاقية الأولى بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العُمانية على تمويل الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال لشراء ثلاثة مناظير طبية متقدمة للتشخيص المبكر لأمراض السرطان المختلفة كسرطانات الجهاز الهضمي للمستشفى السلطاني. حيث تُسهم هذه الخطوة في تعزيز فاعلية الطب الوقائي في سلطنة عُمان وتقليل التكاليف العلاجية.

كما تسهم المناظير الطبية إلى حد كبير في علاج الأمراض التي كانت في السابق يصعب علاجها بسبب عدم اكتشاف أعراضها مبكراً فهو يساعد على التشخيص المبكر دون اللجوء إلى العملية التقليدية.

كما نصت الاتفاقية الثانية على تمويل الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال شراء خمسة أجهزة لتحليل تعداد الدم الكامل لتوفيرها في خمسة مراكز صحية مختلفة بمحافظة شمال الشرقية. وتأتي هذه المبادرة لتسريع عملية الفحوصات الطبية للمريض فضلا عن زيادة دقة التشخيص مما سيؤدي أيضاً إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة في هذه المراكز الصحية.

وقع الاتفاقيتين نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وعن المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للشركة.