الندوة التعريفية ببرنامج تمويل المرأة الريفية بمحافظة جنوب الباطنة

بلادنا الخميس ٢٣/ديسمبر/٢٠٢١ ١٦:١٨ م
الندوة التعريفية ببرنامج تمويل المرأة الريفية بمحافظة جنوب الباطنة

العمانية - الشبيبة

أقيمت اليوم بجراند سنتر بركاء فعاليات الندوة التعريفية ببرنامج تمويل المرأة الريفية بمحافظة جنوب الباطنة والذي نظمته جمعية المرأة العمانية بولاية المصنعة بالتعاون مع بنك التنمية العماني ووزارة الثروة الزراعة والسمكية وموارد المياه.

وقالت رحمة بنت مبارك النوفلية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية المصنعة في كلمة لها تحدثت من خلالها عن المنتجات والسلع الذي يموله بنك التنمية العماني والذي يهدف إلى تمكين المرأة الريفية في المجالات التصنيعية والإنتاجية التسويقية وتعزيز دورها الريادي في تنمية اقتصاد المجتمع الريفي وتحسين دخل الأسرة ومستواها الاقتصادي والاجتماعي.

بعدها ألقت المهندسة خالدة بنت محمد الشيزاوية رئيسة قسم التنمية الريفية بالمديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة ورقة عمل عن التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال الأنشطة الزراعية والسمكية والحيوانية.

وأشارت الشيزاوية في ورقتها إلى دور الوزارة في تمكين المرأة للتعريف بالمنتج وتمويل مشاريع المرأة المتناهية الصغر وفرص مشاريع الأنشطة الزراعية والحيوانية والسمكية المتاحة للمرأة.

كما ألقى مسري بن سليمان العامري مدير دائرة القروض ببنك التنمية ورقة عمل عن دور البنك في تمويل المشاريع والمستندات المطلوبة والمزايا التي يقدمها البنك.

بعد ذلك قامت صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد راعية الفعالية بافتتاح المعرض المصاحب للندوة الذي ضم أكثر من 14 منصة بيع لرائدات أعمال وتكريم عدد من المؤسسات والأفراد.