الجامعة الوطنية توقع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع جامعة بتروناس للتكنولوجيا

مؤشر الخميس ٢٣/ديسمبر/٢٠٢١ ١٣:١٢ م
الجامعة الوطنية توقع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع جامعة بتروناس للتكنولوجيا

مسقط - الشبيبة

عقدت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا (NU) بسلطنة عمان مذكرة تفاهم مع جامعة بتروناس للتكنولوجيا (UTP) بماليزيا، تم التوقيع عليها عبر منصة مؤتمرات الفيديو في يوم الخميس 23 ديسمبر 2021.

شارك في رئاسة الاجتماع الدكتور علي بن سعود البيماني - رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، والبروفيسور تي. محمد إبراهيم عبد المطلب - رئيس جامعة بتروناس للتكنولوجيا (UTP). وقد شهد فعالية التوقيع على مذكرة التفاهم 25 مندوباً من المؤسستين.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم تأكيداً على تعضيد علاقات التعاون المتميزة بين الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا (NU) بسلطنة عمان وجامعة بتروناس للتكنولوجيا (UTP) بماليزيا لمواصلة وتعزيز البحث العلمي المشترك والتعاون وبناء القدرات في مجالات التعليم والتعلم، وزيارات تبادل الطلاب والموظفين، وتنظيم البرامج التدريبية للشركات والندوات والمؤتمرات والمحاضرات العلمية العامة. كما يتطلع الجانبان في أن تسهم مذكرة التفاهم المبرمة في تبادل المعارف والخبرات من خلال الزيارات العلمية للخبراء من الجانبين.

وقع مذكرة التفاهم رئيسي الجامعتين وشهد التوقيع عليها كبار المسؤولين التنفيذيين في كلتا المؤسستين. وقد أشار الدكتور علي بن سعود البيماني في معرض كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة بأن كلا المؤسستين ستستفيدان بشكل كبير من هذا التعاون، وإن هذا التعاون سيدعم الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في تفعيل دورها في رؤية عمانية 2040 تجاه تعزيز تدويل نظام التعليم العماني والبنية التحتية.