إدارة حماية المستهلك بجنوب الشرقية تختتم مبادرتها التوعوية «متواصلون»

مؤشر الثلاثاء ٢١/ديسمبر/٢٠٢١ ١٥:٠٥ م
إدارة حماية المستهلك بجنوب الشرقية تختتم مبادرتها التوعوية «متواصلون»
من الحفل الختامي

العمانية - الشبيبة

اختتمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية اليوم المبادرة التوعوية "متواصلون" بقاعة فرع الغرفة بالمحافظة التي نظمتها بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة وبدعم من المؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال.

رعى ختام الفعالية سعادة سليّم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك بحضور سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية وعدد من المسؤولين.

وألقى عوض بن سعيد العلوي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية كلمة قال فيها إن المبادرة هدفت إلى إقامة سلسلة من الحملات التوعوية لتعريف المستهلكين بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والمُمارسات بالأسواق وتعريفهم كذلك بالسلع المقلّدة والمحظور تداولها بالأسواق المحلية والإجراءات التي تم اتخاذها من قِبل الهيئة في هذا الجانب.

وأضاف أن المبادرة تضمنت تقديم أوراق عمل للمدارس المشاركة قدّمها بعض موظفي هذه الإدارة، إلى جانب تنظيم مسابقة بين المدارس الحكومية على مستوى المحافظة بمشاركة /17/ مدرسة؛ من أجل نشر الوعي الاستهلاكي بطريقة ذكية ومبتكرة لطلبة المدارس.

اشتمل الحفل الختامي على تقديم عرض مرئي لحصاد المبادرة التوعوية "متواصلون" وإلقاء قصيده شعرية وعرض مسرحي هادف بعنوان "اعرف حقك" بالإضافة إلى تكريم المدارس الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى والمدارس المشاركة والمتعاونين والداعمين للمبادرة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود التي تبذلها هيئة حماية المستهلك في مجال نشر التوعية الاستهلاكية للشرائح المجتمعية كافة بما فيها رفع وعي طلبة المدارس واطلاعهم على حقوقهم وواجباتهم كمستهلكين.