الشوامخ للخدمات النفطية توقع عقد تنفيذ وتركيب نظام الخلايا الشمسية لـ «وقود» بمدينة خزائن

مؤشر الاثنين ٢٠/ديسمبر/٢٠٢١ ١٦:٥٨ م
الشوامخ للخدمات النفطية توقع عقد تنفيذ وتركيب نظام الخلايا الشمسية لـ «وقود» بمدينة خزائن
من توقيع الاتفاقية

العمانية - الشبيبة

وقّعت شركة الشوامخ للخدمات النفطية اليوم عقد تنفيذ وتركيب نظام الخلايا الشمسية لشركة "وقود" العالمية في مدينة خزائن الاقتصادية بولاية بركاء لإنتاج الوقود الحيوي "الصديق للبيئة".

ويأتي ذلك ضمن استراتيجية الاستدامة لشركة الشوامخ للخدمات النفطية - إحدى شركات المجتمع المحلي في قطاعي النفط والغاز - تماشيًا مع "رؤية عُمان 2040" وباكورة مشروعاتها للمُضي قُدُمًا في مجال الطاقة المتجددة.

وقّع العقد من جانب شركة الشوامخ للخدمات النفطية الدكتور أفلح بن سعيد الحضرمي الرئيس التنفيذي للشركة، فيما وقّعها من جانب شركة "وقود" ماهر بن محمد الحبسي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال الدكتور أفلح الحضرمي إنّ العقد يهدف إلى تقليل الاعتماد على الغاز في توليد الكهرباء ويخفّض أكثر من 20 طنًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

وأضاف أنّ ذلك يأتي في إطار سعي سلطنة عُمان إلى تعزيز إسهامات الطاقة المتجددة بنسبة 20 بالمائة بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أنّ السلطنة وتماشيًا مع اتفاقية باريس للمناخ بدأت في وضع وتنفيذ الدراسات والخطط والسياسات الكفيلة بتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقة والاهتمام بتنمية مشروعات الطاقة المتجددة في مختلف المناطق لدعم خطط التنويع الاقتصادي وتعزيز الطاقة المستدامة.

وأوضح أنّ شركة الشوامخ للخدمات النفطية تعمل من أجل تلبية احتياجات سلطنة عُمان المتزايدة للطاقة والمساهمة في ازدهارها بطريقة مسؤولة اقتصاديًا وبيئيًا واجتماعيًا من خلال العمل بشكل آمن ومشاركة الفوائد المستدامة مع المجتمع المحلي، ومن المرتقب خلال الفترة المقبلة الإعلان عن مشروعات أخرى في مجال الطاقة المتجددة.

من جانبه أكّد ماهر الحبسي الرئيس التنفيذي لشركة وقود العالمية أنّ العقد جاء لتتويج دعم مشروعات الطاقة المتجددة، موضحًا أنّ اختيار شركة الشوامخ لتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية للمصنع يعود لخبرتها الرائدة في هذا المجال.