أمين عام مكتب الإفتاء يرعى حفل المدارس الخاصة لحفظة القرآن الكريم

بلادنا السبت ٣٠/أبريل/٢٠١٦ ١٩:٥٠ م
أمين عام مكتب الإفتاء يرعى حفل المدارس الخاصة لحفظة القرآن الكريم

العمانية / أقامت المديرية العامة للمدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم حفل تكريم المجيدين والأوائل في مسابقة حفظ القرآن الكريم للعام الدراسي 2015/2016م، تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام لمكتب الإفتاء بحضور فاطمة بنت عبدالعباس نوراني، المديرة العامة للمدارس الخاصة، وذلك بقاعة كلية مسقط بولاية بوشر. وألقى نبيل بن عبدالله الخنبشي مدير دائرة الإشراف والتقويم بالمديرية العامة للمدارس الخاصة كلمة المديرية تطرق فيها إلى أهمية المسابقة في غرس حب كتاب الله تعالى في نفوس الناشئة، موضحا ان المسابقة شملت جميع المراحل الدراسية في المدارس الخاصة من الروضة إلى الصف الثاني عشر.

كما شملت مدارس تحفيظ القرآن الكريم الخاصة، وضمت ستة مستويات من المدرسة وانتهاء بالتقييم النهائي على مستوى الوزارة. بعدها قدمت زهرات مدرسة الموهبة الخاصة فقرة ترحيبية بالحضور، ثم قدم طلبة مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة حواراً بين الهاتف والقرآن ، فيما قدم مجموعة من الطلبة نماذج من التلاوات القرآنية. وختمت فقرات المدارس بعرض مسرحي قصير بعنوان بالقرآن نحيا قدمه طلبة مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة عبروا فيه عن أهمية العناية بكتاب الله تعالى وتعلمه وحضور حلقات الذكر.

و في نهاية المناسبة قام سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي أمين عام مكتب الإفتاء بتكريم الطلبة المجيدين والأوائل في المسابقة والبالغ عددهم سبعة وخمسين طالبا وطالبة في مختلف المستويات، حيث تم تكريم خمسة وثلاثين طالبا وطالبة من المجيدين وستة عشر طالبا وطالبة من الأوائل من كافة المدارس الخاصة في السلطنة بالإضافة إلى رفد ست جوائز تشجيعية للطلبة في المحافظات، كما تم أيضا تكريم عشرة من المعلمين المجيدين في المدارس الخاصة وعدد من المشرفين الذين عملوا ضمن لجان التقييم، والمؤسسات الداعمة للمسابقة.