"الأسطى سمر" مصرية تقود "توك توك" للنساء فقط .. تعرّف على القصة

الحدث الثلاثاء ٠٣/يناير/٢٠١٧ ١٨:٠٦ م
"الأسطى سمر" مصرية تقود "توك توك" للنساء فقط .. تعرّف على القصة

القاهرة – ش "أقود التوك توك منذ 3 أشهر. أخرج في الصباح وأعود آخر اليوم برزق حلال، حامدة لله على عطائه".

كلمات قالتها سمر سالم إبراهيم المصرية صاحبة الـ 27 عاماً والتي اضطرتها الظروف المعيشية الصعبة لأسرتها، إلى العمل سائقة "توك توك" كأول امرأة مصرية تمتهن هذه المهنة.

الأهالي يعرفونها بـ"الأسطى سمر"، وتقول إنها تتعامل مع أهالي القرية وأقاربها فقط ومعظم زبائنها "حريم"؛ لأنها لا توافق على أن يركب معها أحد غريب لا تعرفه حتى لا تعرِّض نفسها لمواقف محرجة وغير آدمية.

ولفتت سمر إلى تعرّض "التوك توك" لعطل في مرات عدة، وبمجرد أن يراها الرجال يتجمعون حولها لإصلاحه، وذكرت أنه ذات مرة بدون قصد اصطدمت بأمين شرطة وبمجرد أن رآها هدأ من روعها وطمأنها رغم أنها هي المخطئة.

اقرا ايضا ... الحكاية الكاملة لـ"سيارة الأمر الواقع" في مصر

وقالت سمر: التحقت بالمعهد الفني الصناعي لتفوقي بالصف الثالث الثانوي الصناعي، وكنت أطمح أن التحق بكلية الهندسة، لكن ظروفي الاجتماعية الصعبة حالت دون ذلك، وتوقفت عن الذهاب للمعهد لاستكمال تعليمي.. وذرف الدمع من عينيها، قائلةً: أتمنى الآن أن أكمل تعليمي.

وصمتت سمر لفترة، وقالت: كنت أتمنى أن يستقر بيتي وأعيش أنا وزوجي ونجلي حياة آمنة، لكن الأقدار تسير عكس ما أتمنى، وبدأت المشاكل مع زوجي ولم استطع إخمادها، ورغم تدخلات كثيرة من أهل الخير إلا أنها باءت جميعها بالفشل، والآن أحاول توفير حياة كريمة لي ولنجلي يوسف البالغ عامين ونصف العام، وأضافت أنها أصبحت مسؤولة عن أسرتها كاملة بعد مرض والدها وعدم قدرته على الخروج للعمل ما جعل الأسرة معدومة الدخل.